السيسي يطالب باتفاق دولي عادل لمواجهة التغيرات المناخية

الإثنين 30-11-2015 PM 03:15
السيسي يطالب باتفاق دولي عادل لمواجهة التغيرات المناخية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة أمام الجمعيةالعامة للأمم المتحدة، 24 سبتمبر 2014. صورة رويترز

كتب

طالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بضرورة التوصل إلى اتفاق دولي عادل وواضح لمواجهة تغيرات المناخ.

وقال السيسي خلال كلمته اليوم الإثنين أمام قمة المناخ المنعقدة حاليا في فرنسا إن مصر والدول الأفريقية قد استوفوا التزاماتهم نحو المساهمة في مكافحة تغير المناخ، وإنه يجب تعزيز قدرات الدول النامية بشكل عام على التكيف مع التغيرات المناخية.

وأوضح السيسي خلال كلمته، التي ألقاها ممثلا عن الدول الإفريقية، أن برنامج الأمم المتحدة للبيئة أصدر مؤخراً تقريراً أظهر وجود فجوة تمويلية للتكيف مع التغيرات المناخية فى أفريقيا، مشيرا إلى أنها لا تقل عن 12 مليار دولار سنويا حتى عام 2020.

وكانت قمة الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية قد بدأت في الانعقاد اليوم الإثنين بالعاصمة الفرنسية حتى ١١ ديسمبر بمشاركة 150 من رؤساء الدول والحكومات، ومن المقرر أن تخرج القمة باتفاق دولي حول مواجهة قضايا التغييرات المناخية في العالم.

وطالب السيسي بأن يعالج الاتفاق المأمول قضية التمويل بفعالية وشفافية حتى تتوافر به المقومات اللازمة لاستدامته، داعيا لتوفير 100 مليار دولار سنوياً للدول النامية بحلول عام 2020.

وأدان السيسي "الحوادث الإرهابية" التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس، وأعرب عن تضامنه بشكل كامل مع فرنسا في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله.

وأضاف أن العالم يشهد حاليا تحديات متزايدة في مقدمتها انتشار الإرهاب، ما يتطلب تكاتفا دوليا لتحقيق آمال الشعوب في حياة آمنة ومستقرة.

تعليقات الفيسبوك