وزارتا التموين والبترول يتفقان على ضخ كميات كبيرة من اسطوانات البوتاجاز المنزلية بالمستودعات

الإثنين 09-03-2015 PM 07:14
وزارتا التموين والبترول يتفقان على ضخ كميات كبيرة من اسطوانات البوتاجاز المنزلية بالمستودعات

سيدة مصرية تحمل أنبوبا لغاز البوتاجاز- رويترز

كتب

أعلن وزير التموين خالد حنفي اليوم، الإثنين، أنه اتفق مع وزير البترول على زيادة ضخ كميات كبيرة من اسطوانات البوتاجاز المنزلية بكافة مستودعات الجمهورية بهدف توفيرها للمواطنين والقضاء على أزمة نقل البوتاجاز حاليا.

وقال حنفي، في تصريحات له خلال جولة على سبعة مستودعات للبوتاجاز بالقاهرة والجيزة، إنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من وزارات التموين والبترول والإصلاح الإداري لوضع الخطوات التنفيذية لتوزيع اسطوانات البوتاجاز المنزلية على بطاقات التموين الذكية خلال أسابيع، مثلها مثل توزيع الخبز واستخراج بطاقات ذكية لصرف البوتاجاز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية.

وأضاف حنفي أن المنظومة الجديدة لتوزيع البوتاجاز على بطاقات التموين تتضمن فارق نقاط البوتاجاز، مثلها مثل نقاط الخبز وهي سلع غذائية يحصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم في استهلاك البوتاجاز.

وأشار حنفي إلى أن هناك أسباب لنقص البوتاجاز بالمستودعات منها سوء الأحوال الجوية في الفترة الأخيرة، والتي أدت إلى إغلاق الموانىء ومنعت دخول السفن المحملة بالغاز الصب المستورد من الخارج، ما أدى إلى عدم تشغيل مصانع إنتاج البوتاجاز بكامل طاقتها وتوفير الحصة اليومية للمستودعات على مستوى الجمهورية.

كما أكد وزير التموين أنه اتفق مع مسؤولي وزارة الداخلية على تأمين مستودعات البوتاجاز وحماية مفتشي التموين والسيارات المحملة بالبوتاجاز من البلطجية، وتكثيف الحملات المشتركة من مفتشي ومباحث التموين على كافة مستودعات الجمهورية لضبط المتاجرين بالاسطوانات في السوق السوداء.

وبحسب التلفزيون المصري اليوم، نفى وزير البترول شريف إسماعيل وجود أي نية لزيادة أسعار الوقود في الوقت الحالي ردا على ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات الفيسبوك