محلب: إنشاء وحدة خاصة بالصين في مجلس الوزراء لمتابعة مشاركتها في مشروعاتنا القومية

الثلاثاء 09-09-2014 AM 11:48
محلب: إنشاء وحدة خاصة بالصين في مجلس الوزراء لمتابعة مشاركتها في مشروعاتنا القومية

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قرر رئيس الوزراء إبراهيم محلب إنشاء "وحدة خاصة بالصين" داخل مجلس الوزراء لتكون معنية بتعزيز التعاون المصري الصيني، وتوفير المناخ الملائم لنجاح الاستثمارات الصينية في مصر، ومتابعة مشاركة الصين في المشروعات المصرية العملاقة، على حد قوله.

وقال محلب، خلال لقائه اليوم بوفد من الصين، إن "صفحة جديدة من صفحات النجاح في تاريخ العلاقات بين مصر والصين تبدأ الآن، وخاصة في ظل وجود تعاون استراتيجي بين البلدين في العديد من المجالات"، مؤكدا وجود فرص جديدة بالاقتصاد المصري يمكن للجانب الصيني الاستفادة منها.

وشدد محلب على أهمية الاستثمارات الصينية في مصر، مشيرا إلى عدد من المشروعات التنموية العملاقة التي يمكن للجانب الصيني المشاركة فيها، كمشروع تنمية منطقة قناة السويس الذي يخدم التجارة العالمية، وما يمكن للصين أن تحققه من مكاسب من خلال هذا المشروع.

كما لفت محلب إلى الصناعات التجميعية والتعدينية التي يمكن للصين المشاركة فيها، مؤكدا وجود وفد مصري حكومي بالصين حاليا لجذب الاستثمارات الصينية الى مصر وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

كان رئيس الوزراء دعا الصين إلى المشاركة في مشروعات تنمية منطقة قناة السويس وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ومؤتمر "شركاء التنمية"، وذلك خلال لقائه مع القائم بالأعمال نائب السفير الصيني بالقاهرة في أغسطس الماضي.

تعليقات الفيسبوك