عصام خليل رئيسا لحزب المصريين الأحرار

الخميس 31-12-2015 PM 04:53
عصام خليل رئيسا لحزب المصريين الأحرار

عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار - صورة من صفحة الحزب على فيس بوك.

كتب

فاز عصام خليل برئاسة حزب المصريين الأحرار بعد حصوله على ٤٢١ صوتا في الانتخابات التي أجراها الحزب اليوم، الخميس، على منصب رئيس الحزب.

جاء فوز خليل بأغلبية الأصوات؛ حيث حصل أقرب منافسيه محمد البيلي على ٦٦ صوتا، ثم سمير فرانسيس ٨ أصوات، وأخيرا مينا أسد صوتين.

وبلغ إجمالي الأصوات الباطلة ٣ أصوات من إجمالي ٥٠١ عضو حضروا المؤتمر العام للحزب لانتخبا رئيس جديد .

وكان عصام خليل الرئيس الحالي للحزب يشغل منصب الأمين العام و القائم بأعمال رئيس الحزب بعد استقالة رئيسه السابق أحمد سعيد عضو مجلس النواب عن قائمة في حب مصر .

حظي الحزب بـ 65 مقعدا في مجلس النواب الجديد، عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وتنافس في انتخابات رئاسة الحزب5 مرشحين هم محمد البيلي عضو الهيئة العليا، وعصام خليل، وعبد الناصر يوسف، ومينا أسد، وسمير فرنسيس.

وبحسب صحيفة الأهرام فإن الحزب يشهد حاليا أزمة نوابه الذين وقعوا على وثيقة "ائتلاف دعم مصر" وإصرار بعضهم على ذلك.

وتأسس حزب المصريين الأحرار في أبريل 2011 على يد رجل الأعمال نجيب ساويرس وعدد من المفكرين والنشطاء السياسيين والشخصيات العامة.

وفي أغسطس عام 2011، تزعم الحزب تحالف "الكتلة المصرية" بمشاركة حزبي التجمع والمصري الديمقراطي، وأصبح تحالفا سياسيا مدنيا خاض الانتخابات البرلمانية لعام 2011 من خلال قائمة موحدة ورمز وشعار موحد، وحصل على المركز الثالث في البرلمان.

وفي أبريل 2014، حصل الحزب على عضويته الكاملة في المنظمة الليبرالية الدولية التي تضم في عضويتها أكثر من 100 حزب ليبرالي حول العالم.

تعليقات الفيسبوك