بنك التنمية والائتمان الزراعي يطلق مجموعة جديدة من القروض فبراير المقبل

الثلاثاء 15-01-2013 PM 07:41
بنك التنمية والائتمان الزراعي يطلق مجموعة جديدة من القروض فبراير المقبل

فلاحون مصريون في حقل لزراعة الأرز بالدلتا- رويترز

كتب

أعلن رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي الدكتور محسن البطران، أن البنك سيطلق فى بداية شهر فبراير المقبل مجموعة من القروض والتسهيلات الائتمانية الجديدة التي من شأنها المساعدة فى رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية فى الريف.

وأوضح البطران فى بيان، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أن هذه القروض تأتي إنطلاقاً من قناعة إدارة البنك في المساهمة في التنمية الريفية والزراعية وتغطية الالتزامات الحياتية للأسرة المصرية مثل قرض التعليم الذي يستمر طوال سنوات التعليم بمراحله حتى الجامعة وقرض الكساء وقرض عمل عمرة للآلات الزراعية.

وأضاف البطران أن من بين القروض المتاحة أيضا قرض الزواج لأول مرة فقط، وكذلك قرض التشغيل لمكافحة البطالة، وذلك من خلال إقراض المشروعات متناهية الصغر، لافتاً إلى أن عدد المستفيدين فى المرحلة الأولى من القروض والتسهيلات الائتمانية بلغ نحو 42 ألف مستفيد بقيمة محفظة قدرها 180 مليون جنيه فى قطاعات البنك المختلفة.

كانت الحكومة وافقت على إعفاء 44 ألف مزارع من ديونهم لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي أغسطس الماضي، وذلك فيما لا يتجاوز 10 آلاف جنيه عن كل مزارع للتيسير عليهم وإمكانية منحهم قروض جديدة لاستئناف النشاط أو إنشاء مشروعات جديدة.

تعليقات الفيسبوك