ارتفاع عدد الوفيات بسبب الموجة الحارة إلى 108

الأربعاء 19-08-2015 AM 10:32
ارتفاع عدد الوفيات بسبب الموجة الحارة إلى 108

مبنيان لبنك مصر على كورنيش النيل في القاهرة - رويترز

كتب

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات جراء الموجة الحارة إلى 108 حالات بعد وفاة 3 أشخاص أمس الثلاثاء.

وقالت الوزارة، في بيان نشره موقع التلفزيون الرسمي، إن حالات الوفاة وقعت في محافظتي القاهرة وأسيوط، مضيفةً أن 191 نقلوا إلى المستشفيات أمس الثلاثاء بسبب إصابتهم بـ"الإجهاد الحراري" على مستوى البلاد وخرج منهم 109 بعد تحسن حالتهم.

ووقعت الإصابات في محافظات القاهرة وسوهاج والجيزة وأسيوط وأسوان والقليوبية وقنا والسويس والغربية والمنيا وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والدقهلية والشرقية والأقصر. 

كانت الوزارة أعلنت أمس وفاة 8 أشخاص يوم الإثنين بـ"الإجهاد الحراري".

وتشهد مصر هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تجاوزت مستوى 40 درجة في بعض المناطق وزادت نسبة رطوبة الهواء من الإحساس بحرارة الجو.

وطالبت الوزارة المواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس.

وأثار عدد الوفيات جراء الموجة الحارة قلق الكثير وأعرب بعضهم عن خشيته من أن يكون هذا العدد ناجم عن تفشي فيروسي وليس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

لكن وزارة الصحة قالت إن "كل ما يتم تداوله عن تفش للإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي (حمى شوكية) بين المواطنين أو ڤيروس غامض أو أي نوع من أنواع التفشيات الوبائية عار تماما عن الصحة".

وقال المتحدث باسم الوزارة، حسام عبد الغفار إن عدد الحالات التي تم تسجيلها في مصر بالالتهاب السحائي منذ بداية هذا العام وحتى الآن لا يتجاوز خمس حالات فيما يتراوح معدل الإصابة السنوي في مصر بالمرض من 25 إلى 30 حالة.

موضوعات متعلقة:

الأرصاد: طقس معتدل الأربعاء.. والعظمى في القاهرة 37

تعليقات الفيسبوك