موسى: حان الوقت لتحسين أداء الإدارة المصرية ووضع خطة للاستفادة المُثلى من مشروع القناة

الخميس 16-10-2014 PM 06:11
موسى: حان الوقت لتحسين أداء الإدارة المصرية ووضع خطة للاستفادة المُثلى من مشروع القناة

المرشح المحتمل للرئاسة عمرو موسى قبل الإدلاء بصوته في القاهرة. صورة لعمرو دلش من رويترز

كتب

طالب عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور الحكومة بوضع خطة استثمارية متطورة للاستفادة المُثلى من مشروع قناة السويس عبر إقامة مشروعات زراعية وإعمارية بما فى ذلك بناء مدن وقرى جديدة، داعيا لتحسين أداء الإدارة المصرية.

وشارك موسى المرشح الرئاسي الأسبق فى مؤتمر الشراكة الاستراتيجية العربية الأوروبية صباح اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري ونائب رئيس البرلمان الاوروبي ورئيس وفد الاتحاد الاوروبي بالقاهرة، حيث تم تكريم موسى من قبل وكالة الأنباء الإيطالية التي منحته ميدالية ذهبية تقديرا له على المجهود الدولي والإقليمي الذى يقوم به من اجل تصحيح أوضاع المنطقة المتوسطية.

وشدد موسى على ضرورة إعادة النظر فى مشروع الإصلاح الإدارى فى مصر لأنها عانت من سوء إدارة الحكم لعقود من الزمن والآن حان الوقت لتحسين اداء الادارة المصرية.

وقال موسى إن مصر والمنطقة العربية فى حاجة الى إحياء إتفاقية برشلونة مع دول البحر المتوسط فهى تمثل سلة اقتصادية واجتماعية وثقافية وأمنية لم تأخذ فرصتها بعد وبإعادة إحيائها سيستفيد منها كل شعوب البحر المتوسط.

وضرب موسى مثلا بالدولة التركية التى قادتها الفرصة للتقدم بعد تقدمها بطلب عضوية الاتحاد الاوروبى وكان رد الاتحاد الاوروبى هو ضرورة عمل عدد من الإصلاحات وخاصة الإصلاح الاداري.

وقال "لولا أن تركيا نفذت مطالب الاتحاد الاوروبي ما تقدمت وأصبحت مصنفة رقم ١٧ فى اقتصاديات الدول الكبرى.. إن على مصر أن تستفيد من خطط الضبط والإصلاح الادارى التى يقدمها الاتحاد الاوروبي".

تعليقات الفيسبوك