دهان مئذنة مسجد السيدة زينب "بلون وردي" مخالف.. والتنسيق الحضاري يطالب بوقفه فوراً

الإثنين 20-05-2013 PM 08:22
دهان مئذنة مسجد السيدة زينب

دهان مسجد السيدة زينب باللون الوردي المخالف - بوابة الأهرام

كتب

قام أشخاص بدهان مئذنة وواجهات مسجد السيدة زينب الأثري، بحي السيدة، بلون وردي مخالف للون المسجد، وهو ما يعد تشويهاً له، ولم يخطر هؤلاء الأشخاص أي جهة مسئولة سواء كانت المحافظة أو الحي بأنهم سيقومون بدهان المئذنة.

وطالب سمير غريب رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة بسرعة وقف أعمال الدهانات الجارية الآن بواجهات مسجد السيدة زينب، الأثري والذي يقع في نطاق أسس حماية القاهرة التاريخية المسجلة طبقاً للقانون رقم 119 لسنة 2008، والخاضعة لأسس الحماية المعتمدة من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمراني في 26 نوفمبر 2011.

وأضاف غريب بأن الدهانات التي تتم بالمسجد باللون الوردي، مخالفة صارخة وغير مطابقة لأسس حماية المباني ذات القيمة التراثية، مشدداً على ضرورة اللجوء للجهاز لمعالجة هذه المخالفة الجسيمة في حق هذا المسجد الأثري.

وفي نفس السياق أرسل اللواء خالد عبدالرازق المصري رئيس حي السيدة زينب خطابا للتنسيق الحضاري بأنه لاحظ أن بعض الأشخاص قاموا بدهان قبة ومئذنة مسجد السيدة زينب دون إخطار لأي من الأجهزة المسئولة سواء كانت المحافظة أو المنطقة الجنوبية أو الحي، أو إمام المسجد، مع عدم علم وزارتى الأوقاف والآثار.

وأضاف رئيس الحي أن الحي قام بإيقاف أعمال الدهانات لأنها لا تراعي الأصول والمواصفات الفنية الواجبة، بالإضافة لعدم أخذ الموافقات اللازمة لهذا الغرض.

تعليقات الفيسبوك