محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تقضي باعتبار جماعة "أجناد مصر" تنظيما إرهابيا

الخميس 22-05-2014 AM 11:18
محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تقضي باعتبار جماعة

آثار انفجار وقع أمام جامعة القاهرة - 2 أبريل 2014 - صورة من رويترز/اليوم السابع.

كتب

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باعتبار جماعة "أجناد مصر" تنظيما إرهابيا.

كان أحمد إبراهيم سليمان المحامى، أقام دعوى مستعجلة طالب فيها باعتبار الجماعة منظمة إرهابية، "لما تشكله من خطورة على الأمن القومى بالبلاد"، مطالبا فيها بالحكم بحظر أنشطتها.

وكان سليمان قال في دعواه إن "الجماعة أعلنت عن مسؤوليتها عن حوادث إرهابية عدة كان أهمها تفجيرات جامعة القاهرة التى راح ضحيتها العميد طارق المرجاوى،."

وأضافت الدعوى -التى اختصمت رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء - أن الحكومة بدت مرتعشة فى إصدار قرار باعتبار أجناد مصر جماعة إرهابية.

وأعلنت جماعة "أجناد مصر" من قبل مسؤوليتها عن انفجارات حدثت في محيط جامعة القاهرة الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل شخصين أحدهما ضابط شرطة برتبة عميد، كما أعلنت مسؤوليتها في شهر فبراير الماضي عن تفجيرين استهدفا قوات الشرطة في الجيزة أسفرا عن إصابة العديد من الأشخاص.

وظهرت الجماعة للمرة الأولى في يناير الماضي عندما أعلنت مسؤوليتها عن ستة هجمات تمت في نهاية الشهر نفسه.

وقتل نحو 500 من أفراد الجيش والشرطة في هجمات مسلحين وتفجيرات، امتد نطاقها من شبه جزيرة سيناء إلى القاهرة ومدن أخرى، منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها مصر أيضا تنظيما إرهابيا.

وأعلنت جماعة أخرى باسم أنصار بيت المقدس مسؤليتها عن بعض الهجمات المسلحة والتفجيرات، وأحالت النيابة العامة مؤخرا 200 من أعضائها لمحكمة الجنايات، ووضعتها الولايات المتحدة في أبريل الماضي على قائمة المنظمات الإرهابية

تعليقات الفيسبوك