محمود طاهر: يجب عودة الدوري بحضور الجماهير في أسرع وقت ممكن

الجمعة 20-02-2015 PM 06:18
محمود طاهر: يجب عودة الدوري بحضور الجماهير في أسرع وقت ممكن

اندلاع أحداث عنف بين الأمن وعدد من مشجعي نادي الزمالك أمام استاد الدفاع الجوي - 8-2-2015 - صورة من رويترز

كتب

طالب رئيس النادي الأهلي، محمود طاهر، اليوم الجمعة، اتحاد الكرة المصري ووزارة الداخلية بضرورة عودة الدوري في أسرع وقت بحضور الجماهير.

وقال طاهر، في تصريحات لأصوات مصرية من الجزائر، إن هناك حاجة لعودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى، وألا يحرم الجمهور من حضور المباريات تحت أي ظرف، وإن تكون هناك خطوات حاسمة أخرى لإحتواء الأزمات.

وتتواجد بعثة النادي الأهلي الآن في الجزائر استعدادا لمباراته أمام وفاق سطيف في نهائي بطولة كأس السوبر.

وشدد على أن عدم عودة الدوري تعني إعلان معظم الأندية المصرية إفلاسها قريباً، وقال إن "المنظومة الرياضة الناجحة هي القادرة على تنظيم بطولة قوية بحضور الجماهير .. ومن لا يستطيع القيام بذلك فعليه أن يرحل فورا".

وكان مجلس الوزارء قد قرر تأجيل نشاط كرة القدم في مصر بعد ساعات من وقوع أحداث استاد الدفاع الجوي أثناء مباراة الزمالك وإنبي، في فبراير الجاري، والتي راح ضحيتها 19 من مشجعي نادي الزمالك.

وقرر مجلس الوزراء المصري، الأربعاء الماضي، تأجيل مناقشة استئناف مسابقة الدوري الممتاز، نظراً للظرف السياسي الراهن الذي تمر به مصر في "الحرب على الإرهاب".

وأضاف رئيس الأهلي أنه يجب إعلان المتسب في واقعة استاد الدفاع الجوي ومحاسبته "بمنتهى القسوة"، مضيفا أنه "إذا لم يحدث ذلك فستتكرر تلك المأساة مرة أخرى وثالثة ورابعة، وستكون العواقب وخيمة هذه المرة".

وقال إن واقعة استاد الدفاع الجوي كان لها مقدمات وهي حضور 3 آلاف من مشجعي الزمالك مباراة القمة، دون عقاب من اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن ذلك "جعل الجمهور يطمع في حضور المباريات حتى لو لم يكن مسموحاً له".

وتابع طاهر أن الحل لا يكمن في القضاء على راوبط المشجعين، لكن في توظيف قدراتهم لخدمة الأندية والكرة المصرية بشكل عام، بشرط أن يكون في نطاقات محددة تحت إشراف وتأمين الشرطة التي من المفترض أن تحافظ على الأمن والأمان.

وكان وزير الشباب والرياضة، قد قدم اقتراحات بشأن عودة مسابقات الكرة، تمثلت في عودة الدوري عقب إنتهاء فترة الحداد على مقتل 20 مصريا في ليبيا في 23 فبراير الجاري، وعدم السماح بحضور الجماهير للمباريات خلال الفترة المقبلة.

كما اقترح وزير الشباب والرياضة تعيين منسق أمني من قبل اتحاد الكرة للتواصل مع الداخلية وتحديد عدد أعضاء مجلس إدارة كل نادٍ في المقصورة، وأن يكون دخول الصحفيين والإعلامين على مسؤولية اتحاد الكرة ووزارة الداخلية تكون هي الجهة الوحيدة المنوط بها تأمين المباراة.

وكانت مبارة الزمالك وإنبي هي أول مباراة للزمالك يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع "مذبحة بورسعيد"، في فبراير 2012، بسقوط أكثر من 70 قتيلا من جمهور النادي الأهلي في أعمال عنف عقب مباراة الفريق مع المصري البورسعيدي.

تعليقات الفيسبوك