زراعة شمال سيناء: صرف تعويضات بـ15.5 مليون جنيه للمزارعين المتضررين من الأحداث الأمنية

الخميس 07-01-2016 AM 09:57
زراعة شمال سيناء: صرف تعويضات بـ15.5 مليون جنيه للمزارعين المتضررين من الأحداث الأمنية

جانب من حملة أمنية للجيش بشمال سيناء - صورة من القوات المسلحة المصرية بتاريخ 22 أكتوبر 2015.

كتب

قال عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء اليوم الخميس إن الوزارة انتهت من صرف الدفعة الثانية من تعوضيات المزارعين في المحافظة الذين تضررت محاصيلهم بسبب الأحداث الأمنية خلال السنوات الأخيرة.

وتشهد شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتقوم قوات الأمن بحملات أمنية مكثفة لضبط المتشددين.

وأضاف مطر، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدفعة الثانية شملت 127 مزارعا حيث سلمتهم الوزارة شيكات بقيمة إجمالية تبلغ 15.5 مليون جنيه وذلك كتعويض عن المزارع المتضررة في مناطق ساحل البحر ومحيط الطريق الدولي بالعريش والشيخ زويد ورفح.

كانت وزارة الزراعة انتهت أواخر العام الماضي من صرف الدفعة الأولى من التعويضات شملت 386 مزارعا في مناطق رفح والشيخ زويد في مناطق ساحل البحر ومحيط الطريق الدولي.

ويبلغ إجمالي عدد المزارعين الذي يحق لهم التعويضات 1000 مزارع في العريش والشيخ زويد ورفح، بإجمالي تكلفية 72 مليون جنيه عن المساحات الزراعية المتضررة والمقدرة بنحو 128 ألف فدان، وذلك حسبما أعلنت وزارة الزراعة.

تعليقات الفيسبوك