الأقباط الأدفنتست تعترض على مادة تعتبرها طائفة غير مسيحية في قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين

الإثنين 17-11-2014 PM 08:31
الأقباط الأدفنتست تعترض على مادة تعتبرها طائفة غير مسيحية في قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين

الأقباط في مصر - صورة من رويترز

كتب

أعلنت طائفة الأقباط الأدفنتست السبتيين بمصر اعتراضها على مادة بمشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين تعتبرها طائفة غير مسيحية.

وقالت الطائفة، في بيان أورته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، "عندما طالعنا بنود مشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين ورغم المجهود الحثيث الذي بذل في إعداده إلا أنه صدمنا لما أورده في المادة 112 التي تعتبر كنيسة الأقباط الأدﭭنتست السبتيين طائفة غير مسيحية وهذا أمر مناف للحقيقة تماماً".

وأضافت الطائفة "إن حكومتنا الرشيدة في مصر تعترف بطائفة الأقباط الأدﭭنتست السبتيين كطائفة مسيحية لها الحق في ممارسة الشعائر الدينية إلى جانب تقديم الخدمات التعليمية والصحية لأبناء المجتمع بلا إستثناء، وعليه فقبول هذه المادة يعارض اعتراف الدولة بنا".

ودعت الطائفة وزير العدالة الانتقالية واللجنة المختصة إلى عدم الموافقة على استثناء الطائفة من الطوائف المسيحية، كما جاء في المادة ".

وقالت "نحن الأدﭭنتست السبتيون مواطنون مخلصون لبلادنا، ونحظى بعلاقة طيبة بالمسؤولين في الجهات الحكومية، وكذلك بأصدقائنا المسلمين، والمسيحيين من الطوائف الأخرى، ولنا كنائس في ربوع الجمهورية، وكذلك جمعيات خيرية ومدارس".

تعليقات الفيسبوك