مايا مرسي رئيسا للمجلس القومي للمرأة

الإثنين 01-02-2016 PM 02:29
مايا مرسي رئيسا للمجلس القومي للمرأة

مقر المجلس القومي للمرأة- صورة من الصفحة الرسمية للمجلس على فيس بوك.

كتب

فازت مايا مرسي، رئيس فريق العمل الإقليمي في مجال سياسات تمكين المرأة والمنسق الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمنصب رئيس المجلس القومي للمرأة، وذلك في الانتخابات التي أجريت اليوم الاثنين بمقر مجلس الوزراء.

كان رئيس الجمهورية أصدر قرارا، الأسبوع الماضي، بإعادة تشكيل المجلس.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، حصلت مايا مرسي على إجمالي 14 صوتا، بينما حصلت عزة عيكل على 8 أصوات، وحصلت منى عمر على 6 أصوات، وفي جولة الإعادة حصلت مايا مرسي على 17 صوتا، بينما حصلت عزة هيكل على 11 صوتا.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل استقبل اليوم الأعضاء الجدد للمجلس القومي للمرأة، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

وأعرب إسماعيل عن تطلعه لاستكمال المجلس الجديد أداء دوره المهم في رعاية شؤون المرأة المصرية، وبما يسهم في تحقيق النهضة لمصر في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وستتولى مايا رئاسة المجلس القومي للمرأة خلفا لميرفت تلاوي.

وحصلت مرسي على دكتوراه في السياسات العامة في مجال الأمن الإنساني للمرأة من المعهد الإقليمي للدراسات والبحوث العربية. وهي حاصلة أيضاً علي درجتي الماجستير في الإدارة العامة والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيتي في واشنطن بالولايات المتحدة، وكذلك على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

موضوعات ذات صلة:

قرار جمهوري بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة

تعليقات الفيسبوك