حجز قضية طريق قليوب للحكم بجلسة 7 يونيو.. وبديع: الجماعة عمرها 80 عاما بدون إرهاب

الأحد 18-05-2014 PM 12:58
حجز قضية طريق قليوب للحكم بجلسة 7 يونيو.. وبديع: الجماعة عمرها 80 عاما بدون إرهاب

محمد بديع خلال جلسة محاكمته - صورة من رويترز

كتب

قال مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع إن الجماعة عمرها 80 عاما ويشهد لها الجميع، ولا علاقة لها بالإرهاب، مؤكدا أن من يمارس الإرهاب هم من حرقوا وقتلوا، على حد قوله.

وحجزت محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد، قضية اتهام 48 متهماً، بينهم المرشد العام و12 من قيادات جماعة الإخوان، للحكم بجلسة 7 يونيو، فى قضية قطع طريق قليوب.

وأضاف بديع، فى جلسة محاكمته اليوم وآخرين فى قضية قطع طريق قليوب بمعهد أمناء الشرطة، "نحن لا نقف إلا فى وجه اليهود وآخر تقرير لليهود يقول إن الإخوان ألد عدو للإخوان المسلمين".

وخاطب بديع القضاة، قائلا "أنا أربأ بالقضاة أن يشاركوا في ما يحدث ويعلم الله أننا أبرياء من تلك التهمة وان الله لا يرضى عن هذا الظلم".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة وتعطيل حركة المرور واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر وحيازة أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وترويع الآمنين وتكدير السلم العام وقطع الطريق الزراعي السريع لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام.

وأضاف بديع "خدمت 50 عاما فى الجامعات ولم استخدم عنفا".

وقال صفوت حجازى المتهم فى نفس القضية إن السبب الحقيقى لحضوره إلى هنا هو أنه شارك فى ثورة 25 يناير وأنه إذا خرج مرة أخرى سيعود للتظاهر فى الميدان.

وقال محمد البلتاجى، فى نفس الجلسة، "لقد قدمنا النظام (الانقلابى) فى أكثر من 25 قضية ملفقة، ويستوى لدينا الحكم بالبراءة والإعدام لأننا قدمنا أرواحنا لله."

وأضاف أن هناك كيدية من النظام المتمثل فى الأمن العام وأمن الدولة والمخابرات والنيابة العامة.

وقال "فجأة ودون سابق إنذار جعلني النظام (الانقلابى) كزعيم مافيا".

تعليقات الفيسبوك