الصحة: مصر خالية من الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن

الخميس 01-10-2015 PM 07:38
الصحة: مصر خالية من الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن

أطباء في مستشفى - صورة أرشيفية من رويترز

كتب

قالت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، إن مصر خالية من أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى الآن.

وأضافت الوزارة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنها قامت بمناظرة 43 ألف و636 من الحجاج العائدين من المملكة العربية السعودية من خلال منافذ الحجر الصحي، تحسبا لدخول أي مريض يحمل الفيروس.

وظهر كورونا في الشرق الأوسط عام 2012 وهو ينتمي لنفس أسرة فيروس إلتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) الذي تسبب في وفاة نحو 800 شخص على مستوى العالم منذ أول ظهور له في الصين عام 2002.

ورصد الفيروس كورونا للمرة الأولى في السعودية عام 2012، ويتسبب الفيروس في سعال وحمى وإلتهاب رئوي.

واشتبهت إدارة الحجر الصحي بمطاري القاهرة وبرج العرب في 6 حالات إصابة بفيروس كورونا، بينهم 5 في مطار القاهرة الجوي وحالة واحدة بمطار برج العرب، وتم تحويلهم إلى مستشفيات الحميات لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيانها، أن عينات ثلاث حالات من المشتبه في إصابتهم أظهرت سلبيتها لفيروس كورونا، والثلاث حالات الأخرى مستقرة وستظهر نتائج العينات خلال يومين.

وتقوم الفرق الوقائية بالحجر الصحي بتوزيع مطويات توعوية على جميع الحجاج العائدين لشرح أعراض فيروس كورونا، بهدف زيادة وعي الحجاج بالفيروس وسبل مواجهة أعراضه.

كما تقوم فرق القطاع الوقائي بمديريات الشؤون الصحية بمتابعة الحجاج العائدين خلال أسبوعين من تاريخ عودتهم، بحسب بيان وزارة الصحة المصرية.

تعليقات الفيسبوك