محكمة جنايات الإسكندرية تحيل أوراق إثنين من المتهمين في أحداث "عقار سيدي جابر" للمفتي

السبت 29-03-2014 PM 05:15
محكمة جنايات الإسكندرية تحيل أوراق إثنين من المتهمين في أحداث

اشتباكات سيدي جابر بالإسكندرية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق مرسي 5 يوليه 2013- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بتحويل أوراق كلا من محمود حسن رمضان ومحمد الأحمدي المتهمين في قضية إلقاء صبية من فوق عقار بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية لمفتي الجمهورية.

كما حددت المحكمة في جلستها المنعقد الآن جلسة يوم 19 مايو المقبل للنطق بالحكم على باقي المتهمين البالغ عددهم 61 مع استمرار حبسهم.

وكانت قوات الأمن أخلت اليوم قاعة محكمة جنايات الإسكندرية، وذلك استعدادًا لبدء جلسة النطق بالحكم في القضية.

ومنعت قوات الأمن دخول أهالي المتهمين إلي القاعة أو المجني عليهم تحسبًا لحدوث أعمال شغب أو عنف عقب النطق بالحكم، وسمحت لهيئة الدفاع فقط بالدخول إلي القاعة وجاري السماح للوسائل الإعلام.

كانت اشتباكات اندلعت بين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضين له في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية عقب عزل الجيش له في يوليو الماضي، أسفرت عن مقتل 18 شخصا وإصابة 200.

وانتشر مقطع مصور تداوله النشطاء على الوسائل الاجتماعية قائلين إنه لاشتباكات وقعت في الإسكندرية في يوليو الماضي بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث أظهرت لقطات أشخاص يعتدون على بعض الصبية فوق سطح أحد المنازل، وقاموا بإلقائهم من فوقه.

ويحاكم في القضية 63 من المنتمين لتيار الإسلام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين، بتهم "القتل والتحريض عليه والإصابة العمد والتجمهر والتظاهر بالطريق العام والانضمام لإحدى الجماعات الهادفة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

تعليقات الفيسبوك