مسؤولان عسكريان: 6 مقاتلات طراز إف 16 بلوك 52 نفذت الضربة الجوية على معاقل "داعش" في ليبيا

الإثنين 16-02-2015 AM 11:03
مسؤولان عسكريان: 6 مقاتلات طراز إف 16 بلوك 52 نفذت الضربة الجوية على معاقل

مقاتلة مصرية من طراز إف 16 - صورة من رويترز

كتب

قال مسؤول عسكري بالقوات المسلحة، اليوم الإثنين، إن الضربة الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" داخل الأراضي الليبية نفذتها 6 مقاتلات حديثة من طراز إف 16 بلوك 52، وهى أحدث المقاتلات لدى القوات الجوية المصرية.

وأضاف المسؤول، في تصريح لأصوات مصرية، أن الضربة حققت نتائجها بنسبة 100% وتمكنت من تدمير مخازن أسلحة وذخائر لتنظيم "داعش" في مدينتي درنة وسرت.

وأشار مسؤول عسكري آخر إلى أن الضربات الجوية كانت مركزة على تجمع العناصر "الإرهابية" وتم تحديد الإحداثيات بدقة قبل إنطلاق الطائرات المقاتلة.

وأعلن أن القوات الجوية تحركت من مطار في غرب القاهرة الساعة الرابعة فجر اليوم، ثم وصلت إلى مطار مطروح الذي انطلقت منه إلى مدينة سرت ووصلت حتى مدينة طرابلس الليبية، ثم عادت إلى الأراضي المصرية بعد تنفيذ المهمة بنجاح.

ولم يحدد المصدر المزيد من التفاصيل.

وأكد المتحدث العسكري، العقيد محمد سمير، في تصريح لأصوات مصرية، أنه سيصدر بيانا مفصلاً خلال الساعات القادمة بتفاصيل العملية التي قامت بها القوات الجوية المصرية في ليبيا فجر اليوم ونتائجها.

وشنت القوات المسلحة، فجر اليوم، ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا، ردا على بث تسجيل مصور عبر حساب تابع لتنظيم الدولة الإسلامية يظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا.

وقال قائد سلاح الجو الليبي لقناة العربية، اليوم الاثنين، إن قواته شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية ثأرا لمقتل 21 شابا مسيحيا مصريا نشر التنظيم لقطات فيديو لذبحهم.

تعليقات الفيسبوك