حجي ينتقد إهمال الإعلام لجهود الباحثين المصريين وراء هبوط المركبة "فيلة" على سطح مذنب

الخميس 13-11-2014 AM 09:53
حجي ينتقد إهمال الإعلام لجهود الباحثين المصريين وراء هبوط المركبة

د.عصام حجي، داخل قصر الإتحادية أثناء عمله كمستشار علمي لرئيس الجمهورية

كتب

انتقد الدكتور عصام حجي مستشار رئيس الجمهورية العلمي السابق عدم إهتمام الإعلام المصري بخبر هبوط المركبة "فيلة" لأول مرة على سطح مذنب، رغم أنها تحمل أسماء مصرية تاريخية ووجود باحثين مصريين مشاركين بالمهمة.

وسميت المركبة فيلة على اسم معبد فيلة المصري الذي بني في عهد الإغريق وهو مشتق من فيلاي وتعني باللغة الإغريقية (الحبيبة) أو (الحبيبات) وكرس لعبادة الإلهة إيزيس.

ونزلت اليوم بنجاح المركبة "فيلة" ضمن المهمة الفضائية "روزتا" لأول مرة على سطح مذنب لتكون لحظة تاريخية للإنسانية كما وصفها رئيس مركز ابحاث الفضاء الأوروبي، وسوف تقوم المركبة بدراسة العناصر الأساسية التي ساهمت في نشأة وتطور الحياة على كوكب الأرض.

وقال حجي، على صفحته على فيس بوك اليوم، "لم يشفع لهذا الإنجاز التاريخي أن تحمل المركبة إسماء مصرية تاريخية ووجود باحثين مصريين مشاركين بالمهمة لدى اعلامنا للإهتمام بهذا الحدث الذي يتصدر في هذه اللحظة كل وكالات الأنباء بينما تتصدر أخبار العنتيل والفضائح والسباب على الفضائيات وسائل الإعلام اليوم".

وأعرب حجي عن اعتقاده بأن هذا الإنجاز "يؤكد أن شباب مصر الذي تتناوب وسائل الإعلام على الحط من قيمته قادر على أن يساهم في أكبر وأعقد التحديات العلمية".

وأهدى حجي الانجاز لكل شباب الوطن عله يزرع الأمل، لافتا إلى أن المصريين المشاركين فيه هم (1) د. رامي المعري، 35 سنة (2) د. أحمد الشافعي 28 سنة، (3) عصام حجي، 39 سنة، (4) د عصام معروف ، 56 سنة.

وقال حجي إن "طموحات و أحلام وآمال تكسر واقع ملأته أصوات الجهل والكراهية التي بنت للإحباط معبدا خالداً وللجهل حصناً منيعاً".

وتساءل حجي في سخرية "هل أصبحت نجوم السماء أقرب لنا من تراب الوطن؟".

فيديو وكالة الفضاء الأوربية لاحتفال فريق عمل مركبة الفضاء فيلة بنجاح عملية الهبوط على سطح مذنب

تعليقات الفيسبوك