منظمات المجتمع المدني تنهي استعدادتها لمتابعة الانتخابات البرلمانية

السبت 31-12-2011 PM 10:34
كتب

أتمت منظمات المجتمع المدني متابعتها للانتخابات البرلمانية التى تجرى مراحلها الأولى غدا فى تسع محافظات وقامت بتوزيع مراقبيها على الدوائر التى ستتابع فيها الانتخابات.

وبدأت المنظمات اليوم فى النزول للدوائر وتفقد مقرات اللجان الانتخابية والاطمئنان على التزام المرشحين بعدم قيامهم بدعاية انتخابية التزاما بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات بوقف الدعاية قبل 48 ساعة من بدء التصويت .

وقال محمد محى منسق مشروع "شارك وراقب" فى تصريح – نقلته وكالة أنباء الشرق الوسط - إن المشروع المكون من 40 جمعية حقوقية شريكة ، أعد غرف عمليات لمراقبة 18 محافظة عبر 5 آلاف مراقب متدرب على آلية رصد كافة إجراءات وأحداث اليوم الانتخابي.

وأضاف أن غرفة العمليات الواحدة تتكون من 100 مسئول لاستقبال مكالمات ورسائل المراقبين كما اتبع المشروع أسلوبا جديدا للمراقبة عن طريق توزيع 100 ألف استمارة على أسر مصرية فى بيوتهم يوم الاقتراع للاجابة على عدة أسئلة هامة  عن صحة إجراءات التصويت. 

و في السياق ذاته ،أعلن الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات – و الذي يضم كلا من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية  للمراقبة – عن تدريب 3 آلاف مراقب بالإضافة إلى 30 مشرفا و35 موظفا داخل غرفة عمليات المركزية والموجودة داخل مقر الجمعية المصرية لنهوض بالمشاركة المجتمعية. 

 ويقوم الائتلاف بمراقبة الانتخابات بجميع محافظات الجمهورية باستثناء محافظتي الوادى الجديد ومرسى مطروح معتمدا على طريقتين الأولى إرسال المراقبين لرسائل نصية لغرفة العمليات والطريقة الثانية ملء استمارات المراقبة والخاصة بتوثيق ورصد يوم الاقتراع منذ فتح باب لجان الاقتراع إلى إغلاقها, كما أعد الائتلاف شبكة خاصة بالانتخابات تجمع بين 15 جهاز حاسب.

تعليقات الفيسبوك