مصدر أمني: ضبط اثنين من ممولي العمليات "الإرهابية" في شمال سيناء أحدها متصل بـ"حماس"

الثلاثاء 29-10-2013 PM 12:27
مصدر أمني: ضبط اثنين من ممولي العمليات

مسلحون إسلاميون يتدربون على السلاح - رويترز

كتب

قال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء ضبطت أمس اثنين ممن وصفهم بـ"التكفيريين شديدي الخطورة" الذين ارتبطت أسماؤهم بالعمليات الإرهابية التي تتم في سيناء منذ عزل محمد مرسي.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريح لصحيفة "الأخبار" نشر بعددها الصادر اليوم، أن المتهمين هما هشام.أ. 30 سنة "وهو من العناصر التكفيرية المرتبطة فكريا بحركة حماس وعلى صلة بقيادتها، ومن أكبر ممولي ومخططي العلميات الإرهابية بشمال سيناء".

وأشار إلى أن الشخص الآخر يدعى إيهاب.أ.32 سنة، "متورط في تمويل العمليات الإرهابية واستئجار (الناضورجية) لمتابعة التحركات الأمنية أمام الأقسام ودفع أموال لمهاجميها".

وقال المصدر إنه يتم الآن استهداف ممولي العمليات "الإرهابية" في سيناء لتجفيف المنابع، إلى جانب عمليات ملاحقة وتمشبط منفذي ومخططي هذه العمليات.

وتصاعدت حدة العمليات التي تستهدف قوات الأمن من الجيش والشرطة في شمال سيناء منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي قبل أكثر من شهرين بعد احتجاجات شعبية تطالب بتنحيه.

وقتل العشرات من رجال الشرطة والجيش على يد المسلحين في سيناء، وكان الهجوم الأكبر في أغسطس الماضي عندما استهدف مسلحون مجهولون سيارة تقل عدد من المجندين على الطريق السريع وقاموا بإخراجهم من السيارة وقتل 25 منهم.

وتقوم القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة اليوم حملة أمنية لملاحقة العناصر المسلحة وتدمير معاقل "الجهاديين" بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، وأسفرت الحملة عن ضبط العشرات من المشتبه بهم في أحداث التعدي على القوات والمنشآت الشرطية والعسكرية في سيناء.

تعليقات الفيسبوك