محكمة تخفف حكم حبس 3 متهمين بقتل وتعذيب كلب من 3 سنوات إلى ما بين شهر و3 أشهر

الإثنين 30-03-2015 PM 12:15
محكمة تخفف حكم حبس 3 متهمين بقتل وتعذيب كلب من 3 سنوات إلى ما بين شهر و3 أشهر

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

قضت محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، بتخفيف عقوبة سجن 3 أشخاص حضوريا ما بين شهر و3 أشهر، إثر إدانتهم بتعذيب وقتل كلب.

كانت المحكمة قضت في يوم 11 مارس الجاري بمعاقبة المتهمين بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، ومتهم رابع -صاحب الكلب- غيابيا، بالسجن 3 سنوات.

وقضت المحكمة اليوم بمعاقبة شخصين بالحبس 3 أشهر وآخر بالحبس شهر.

وأظهر مقطع مصور تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قيام بعض الأشخاص بتوثيق كلب والاعتداء عليه مرارا باستخدام أسلحة بيضاء، ثم قاموا بذبحه.

وكانت التحقيقات نسبت للمتهمين الثلاثة المحبوسين تهم مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها بطريقة تثير الذعر فى الشارع، وحيازة سلاح أبيض واستعراض قوة، ولصاحب الكلب الهارب تهمة الاشتراك في القتل.

واعترف المتهمون في التحقيقات بإرتكابهم الواقعة، وقالوا إن "الكلب المجني عليه كان يستخدمه صاحبه في وقائع سرقة بالإكراه، بينها واقعة سرقة أحد المتهمين وهو صاحب محل منتجات ورقية، وعند استغاثة صاحب المحل بالجيران عقره الكلب وسبب له عاهة مستديمة".

وتنص المادة 357 من قانون العقوبات المصري على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، كل من قتل عمدا بدون حاجة أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة أو أضر به ضررا كبيرا".

تعليقات الفيسبوك