الرئيسان السيسي والبشير يلقيان بيانين أمام الإعلام في ختام مباحثتهما اليوم في القاهرة

الأحد 19-10-2014 PM 01:09
الرئيسان السيسي والبشير يلقيان بيانين أمام الإعلام في ختام مباحثتهما اليوم في القاهرة

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع الرئيس السوداني عمر البشير 18 أكتوبر 2014 - المصدر: رئاسة الجمهورية

كتب

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير سيلقيان بيانين من قصر القبة، اليوم الأحد، أمام الإعلام في ختام مباحثتهما في القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان أمس، إن الرئيسين سيلقيان البيانين في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الأحد، وإنه لن يكون مسموحا بتوجيه اسئلة للرئيسين عقب إلقاء البيانين.

كان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عقد، اليوم السبت، قمة ثنائية مع نظيره السوداني أعقبها لقاء موسع بحضور وفدين من البلدين لبحث العلاقات الثنائية.

وطالب البشير، خلال لقائه بالسيسي أمس، بتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين مصر والسودان لإزالة أي عوائق تحول دون الارتقاء بالتعاون الثنائي بينهما في كل المجالات، ولتحقيق التكامل بين القاهرة والخرطوم.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أمن الرئسين سيركزان على الإيجابيات والروح الطيبة التي اتسمت بها المحادثات بين الجانبين المصري والسوداني خلال زيارة البشير الحالية للقاهرة، مشيرا إلى أن البيانين سيشملان التأكيد على توافق الرؤى بشان مختلف القضايا المشتركة.

وأشار يوسف إلى أن البيانين سيبتعدان تماما عن أي أمور خلافية لأن مستقبل العلاقات بين الدولتين سيسمو على أي خلافات حدثت في الماضي وسيعمل على تدعيم ما يحقق التقارب وليس التباعد، وأن هذا هو سبب الاكتفاء بإلقاء بيانين من الرئيسين فقط وعدم توجيه اسئلة لهما من الإعلام. 

تعليقات الفيسبوك