لبيب: سيارات إسعاف ومقاعد لكبار السن ومظلات للوقاية من الحر في خطة المحافظات للانتخابات

السبت 24-05-2014 AM 11:35
لبيب: سيارات إسعاف ومقاعد لكبار السن ومظلات للوقاية من الحر في خطة المحافظات للانتخابات

طفل ينظر لوالده لدى إدلاءه بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية - صورة من رويترز.

كتب

قال وزير التنمية المحلية والإدارية اللواء عادل لبيب إن المحافظات أنهت الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، وتم إلغاء الإجازات لجميع القيادات المحلية وتوفير المرافق والخدمات والأثاث اللازم بها، إضافة إلى سيارات إسعاف ومقاعد لكبار السن ومظلات للوقاية من الحر.

ولفت الوزير إلى أن المحافظات انتهت من إجراءات تجهيز اللجان التي سيدلي بها المواطنون بأصواتهم وعددها 13 ألفا و893 لجنة، وإجراء الصيانة اللازمة لها والتأكد من وجود المرافق والخدمات والأثاث خاصة الكهرباء والمياه.

وقال لبيب إنه تم التنبيه على المحافظات بضرورة تواجد سيارات إسعاف مجهزة وسيارات حماية مدنية داخل كل لجنة عامة للفرز وتوفير مقاعد لكبار السن داخل أفنية المدارس بمقار اللجان ومظلات للوقاية من الحر خاصة في محافظات الصعيد، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الوسط.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على المحافظات بضرورة تزويد اللجان العامة بمختلف المحافظات بمراكز إعلامية تتيح للإعلاميين والمراقبين متابعة الانتخابات لحظة بلحظة وأن يتم توفير المعلومات لهم بكل شفافية ووضوح وكذلك توفير استراحات مجهزة للسادة القضاة المشرفين على الانتخابات، على أن تكون مزودة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائية.

وطالب الوزير جميع المواطنين الذين لهم حق التصويت في جميع المحافظات وعددهم 53 مليونا و909 آلاف و306 مواطنين، بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية التي تجرى يومي 26 و27 مايو الجاري وممارسة حقوقهم السياسية التي كفلها لهم الدستور.

وأكد وقوف جميع المحافظات على مسافة واحدة من المرشحين الرئاسيين، وأن حرية الرأي مكفولة للجميع بحيث يعبر المواطنون عن رأيهم بحرية كاملة.

وقال "كلنا مصريون ووطنيون ونعمل مع كافة الجهات ذات الصلة للخروج بانتخابات حرة و ديمقراطية يشهد لها العالم كله بالنزاهة والشفافية حتي يتم استكمال الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل وتنتقل مصر الي دولة ديمقراطية حديثة".

تعليقات الفيسبوك