الكرملين: لا يوجد مبرر لاستبعاد أي نظرية في تفسير حادث تحطم الطائرة الروسية

الإثنين 02-11-2015 PM 03:15
الكرملين: لا يوجد مبرر لاستبعاد أي نظرية في تفسير حادث تحطم الطائرة الروسية

أقارب أحد ضحايا حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء، 31 أكتوبر 2015- صورة من رويترز.

كتب

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الإثنين، إنه ليس هناك مبرر لاستبعاد أي نظرية في تفسير حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بيسكوف قوله "لا يمكننا القول ما هو السبب المحتمل للحادث الذي ستتم على أساسه التحقيقات"، وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان عمل إرهابي يكمن وراء الحادث. 

ومن جانبها قالت شركة طيران كوجاليمافيا، وهي الشركة المالكة للطائرة الروسية، إن الحادث لا يمكن أن يكون ناجما عن أعطال فنية أو خطأ بشري، بل إنه قد لا يكون سوى نتيجة "لعمل تقني أو جسدي" آخر أدى إلى انشطار الطائرة في الجو ومن ثم سقوطها على الأرض.

وقال أحد مسؤولي الشركة، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالعاصمة موسكو، إن"حالة الطائرة كانت ممتازة ونستبعد أي خطأ من جانب الطاقم".

وأضاف، خلال المؤتمر الذي بثته قناة "سي بي سي" الفضائية المصرية، أنه "من المرجح أن تكون الطائرة تعرضت لعطل في الهيكل لم يسمح باستمرار الطيران، حيث فقد الطاقم القدرة على العمل"، مشيرا إلى أن هذا يمكن أن يفسر لماذا لم تكن هناك محاولة للاتصال ببرج المراقبة الأرضي.

وتابع "جميع طائراتنا ستخضع لفحص وتفتيش فني كامل خلال المرحلة المقبلة".

من جانبه أعلن متحدث باسم هيئة الطيران الأيرلندية، في تصريح أوردته وكالة رويترز للأنباء اليوم، أن الطائرة الروسية حصلت على شهادة صلاحية للطيران هذا العام، وكانت مسجلة في أيرلندا لصالح شركة ويلمينجتون تراست إس.بي سيرفسيز المحدودة واستأجرتها شركة الطيران الروسية كوجاليمافيا.

لكنه قال إن الإشراف على تشغيل الطائرة بما في ذلك الفحوص اليومية والشهرية كان مسؤولية روسيا بموجب قواعد المنظمة الدولية للطيران المدني.

ووصفت وكالة سبوتنيك الروسية الحادث بأنه من أكبر الحوادث في تاريخ الطيران الروسي. ودعا رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم إلى تحقيق مستفيض في الحادث.

وكانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدينة العريش بسيناء صباح السبت الماضي، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها. وأعلنت روسيا مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية اليوم إن فرق البحث العاملة في مكان سقوط الطائرة الروسية في سيناء عثرت على 12 قطعة كبيرة من حطام الطائرة، مضيفةً أنها تعتزم إنهاء عمليات البحث في مكان سقوط الطائرة الروسية في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت موسكو.

 وضوعات ذات صلة:

"الطوارئ الروسية": العثور على 12 قطعة كبيرة من حطام الطائرة المنكوبة

تعليقات الفيسبوك