3 أحكام بالحبس على 64 من إخوان الإسكندرية بينهم صبحي صالح وصابر أبو الفتوح

الإثنين 24-02-2014 PM 04:12
3 أحكام بالحبس على 64 من إخوان الإسكندرية بينهم صبحي صالح وصابر أبو الفتوح

صبحي صالح - صورة لأصوات مصرية

كتب

أصدرت محاكم جنح العطارين ومحرم بك والمنتزه بالإسكندرية، اليوم "الاثنين"، ثلاثة أحكام بالحبس على 64 من أعضاء تنظيم الإخوان.

وقررت محكمة جنح العطارين، حبس 50 من المنتمين إلى تنظيم الإخوان بالإسكندرية من بينهم القيادي الإخواني صبحي صالح وصابر أبو الفتوح ومدحت الحداد، عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهم، كما قررت محكمة جنح محرك بك حبس 7 آخرين 4 سنوات مع الشغل والنفاذ، فيما قضت محكمة جنح المنتزه بالحبس على 7 آخرين لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وحضر إلى قاعة محكمة جنح العطارين اليوم، 15 متهما فقط، بينما تخلف عن المحاكمة 35 متهما، من بينهم صبحي صالح وصابر أبو الفتوح ومدحت الحداد، حيث يحاكمون بتهمة التحريض على التجمهر وقطع الطريق العام واتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتظاهر بدون ترخيص.

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، لأصوات مصرية، إن تخلف بعض المتهمين عن حضور المحاكمة جاء لاعتبارات أمنية.

كما قررت محكمة جنح محرم بك اليوم، حبس 7 من المنتمين إلى تنظيم الإخوان بالإسكندرية 4 سنوات مع الشغل والنفاذ، وذلك لاتهامهم بالتجمهر وقطع الطريق العام واتلاف ممتلكات عامة وخاصة والانتماء إلى جماعة محظورة.

وكانت قوات أمن الإسكندرية ألقت القبض على 7 من المنتمين إلى تنظيم الإخوان، أثناء تظاهرهم بمنطقة محرم بك وذلك بالمخالفة لقانون تنظيم التظاهر، للمطالبة بما سموه إسقاط الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم التجمهر وقطع الطريق واتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتظاهر بدون ترخيص والانتماء إلى جماعة محظورة.

وقررت محكمة جنح المنتزه أول برئاسة المستشار وائل صبري اليوم، حبس 7 من المنتمين إلى تنظيم الإخوان بالإسكندرية من المتهم الأول للخامس 3 سنوات وستة أشهر مع الشغل والنفاذ وغرامة 50 ألف جنيه لاتهامهم بحيازة مولوتوف بالتجمهر وقطع الطريق والانتماء إلى جماعة محظورة، وعلى المتهمين الآخرين ثلاث سنوات وغرامة 50 ألف جنيه.

كانت قوات أمن الإسكندرية ألقت القبض على 7 من المنتمين إلى تنظيم الإخوان، خلال تظاهرات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمنطقة سيدي بشر، للمطالبة بإسقاط ما اسموه بالانقلاب العسكري، وللمطالبة بعودة الشرعية، وذلك بالمخالفة لقانون تنظيم التظاهر.

ووجهت النيابة العامة لهم تهم التجمهر وقطع الطريق واتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتظاهر بدون ترخيص والانتماء إلى جماعة محظورة، وحيازة مولوتوف.

وتنظر محكمتي جنح وجنايات الإسكندرية، في عدد من القضايا المتهم فيها العشرات من تنظيم الإخوان، بالإسكندرية، وذلك بعد أن ألقت قوات الأمن بالمدينة القبض علي العشرات منهم، خلال التظاهرات، والحملات الأمنية التي تشنها قوات الأمن بالتعاون مع الأمن الوطني.

تعليقات الفيسبوك