محلب يستعرض مع وزير النقل أعمال صيانة الطرق.. وضاحي: ننفذ 1200 كم من المشروع القومي للطرق

الثلاثاء 11-11-2014 PM 09:06
محلب يستعرض مع وزير النقل أعمال صيانة الطرق.. وضاحي: ننفذ 1200 كم من المشروع القومي للطرق

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز.

كتب

استعرض رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مساء الثلاثاء، مع وزير النقل هاني ضاحي آخر تطورات أعمال الصيانة التي تتم بشبكة الطرق القائمة، والموقف التنفيذى لشبكة الطرق الجديدة.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن ضاحي صرح أنه تتم حاليا أعمال الصيانة لحوالى ألف وتسعمائة كم، بالإضافة إلى 800 كم يتم إعادة تأهليها، من 24 ألف كم، إجمالى شبكة الطرق القائمة.

وبحسب البيان، استعرض اللقاء الموقف التنفيذي للمشروع القومي للطرق، وقال ضاحي إن الوزارة ستتولى تنفيذ 1200 كم من إجمالى 3200كم.

المشروع القومي للطرق هو أحد المشاريع التي ضمها البرنامج الانتخابي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتخد الحكومة حاليا الخطوات لتنفيذه.

وقال ضاحي إنه تم تشكيل لجنة موحدة تضم وزارتى النقل والإسكان والهيئة الهندسية قامت بوضع سعر موحد لمشروع الطرق المطروح على الشركات والمقاولين .

وأوضح ضاحي إنه سيتم اختيار الشركات التي ستقوم بتنفيذ المشروع طبقاً لإمكاناتها المالية والفنية حتى يتم تنفيذ الطرق بجودة تضاهى المستويات العالمية ، مؤكدا أنه سيكون هناك متابعة دورية لجميع الشركات المنفذة للمشروع القومي للطرق.

وأشار إلى أنه تم التعاقد على شراء 4 ماكينات جديدة لصيانة الطرق تقوم بإعادة تدوير الأسفلت واستخدامه من جديد وكذلك المساهمة فى زيادة معدلات الصيانة بالطرق.

وقال ضاحي إنه "تم الوضع في الاعتبار بالمشروع القومي للطرق الربط بين الشرق والغرب والجنوب والشمال من خلال الطرق العرضية والرأسية وكذلك تم مراعات التوزيع الجغرافي للمحافظات الجديدة ".

وأوضح أنه تم إنشاء جهاز تنظيم النقل داخل القاهرة الكبرى ويقوم بتحديد خطوط السير ودراسة حركة كثافة المرور كما يتم تأسيس شركة حكومية حاليا للنقل الجماعي ، كما سينعقد المجلس الأعلى لسلامة الطرق خلال الأسبوع القادم حيث يقوم بمراجعة وتعديل السياسات الخاصة بالطرق وكذلك معايير السلامة والالتزام بقوانين المرور عليها .

وأضاف بيان مجلس الوزراء أن اللقاء استعراض أيضاً موقف المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق، وما تم التوصل إليه من مفاوضات بشأن الجزء الاول منها من منطقة هارون إلى النزهة (1) ، بطول حوالى 5.2 كم، وموقف القطار المكهرب فى المنطقة من محطة المستشار عدلى منصور(مدينة السلام) ماراً بالعاصمة الادارية الجديدة المقرر إنشاؤها، والعاشر من رمضان، وبلبيس.

تعليقات الفيسبوك