جبهة الإنقاذ: لسنا مع عودة عبد المجيد محمود ونطالب المجلس الأعلى للقضاء بترشيح نائب عام جديد

الأربعاء 27-03-2013 PM 08:46
جبهة الإنقاذ: لسنا مع عودة عبد المجيد محمود ونطالب المجلس الأعلى للقضاء بترشيح نائب عام جديد

حسين عبد الغني - فيس بوك

كتب

قال خالد داوود المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطني إن الجبهة ليست مع عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود لكنها تطالب باختيار نائب عام جديد بالشكل القانوني والدستورى بأن يرشح مجلس القضاء الأعلى ثلاثة من القضاة يختار من بينهم الرئيس واحداً للمنصب.

كانت الجبهة أكدت في بيان لها اليوم على ضرورة تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الاستئناف ببطلان قرار الرئيس محمد مرسي بتعيين طلعت عبد الله على رأس النيابة العامة وقالت إن الحكم يأتي تأكيدا على دعوة الجبهة للرئيس لوقف الاعتداءات المستمرة على السلطة القضائية، وتقويض دولة القانون بما في ذلك تعيين نائب عام (خاص) بالمخالفة للقانون.

وقال حسين عبد الغنى القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني في تصريحات لأصوات مصرية على هامش مؤتمر صحفي للجبهة اليوم إن الجبهة ليست لديها خصومة مع النائب العام الحالي طلعت عبد الله لكنها تعترض على الطريقة التي عين بها وتغول السلطة التنفيذية على السلطة القضائية كما قال.

وأشار عبد الغني "نحن نعترض على الطريقة التى عين بها النائب العام الحالي.. إن ماحدث فى تعيينه هو مخالفة للأعراف القانونية والدستورية ونحن نطالب الدولة باحترام احكام القضاء إذا كانت أحكام نهائية".

ووصف عبد الغنى الرئيس محمد مرسى بأنه "فاشل بإمتياز" لأنه فشل فى تحقيق اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن مشيراً إلى أن جبهة الإنقاذ الوطنى دعته أكثر من مرة للحوار الوطني على أن يشمل تحقيق العدالة الإنتقالية والقصاص للشهداء والعدالة الاجتماعية.

تعليقات الفيسبوك