السيسي خلال منتدى دافوس: نسعى لزيادة معدل النمو إلى 7%.. وتعديل أسعار الوقود لتعزيز عمليات التنقيب

الخميس 22-01-2015 PM 01:41
السيسي خلال منتدى دافوس: نسعى لزيادة معدل النمو إلى 7%.. وتعديل أسعار الوقود لتعزيز عمليات التنقيب

السيسي يلقي كلمة بمنتدى ديفوس الإقتصادى ، 22 يناير 2015. صورة رويترز

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن مصر تسعى لزيادة معدل النمو الاقتصادي إلى 7% وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" بسويسرا، أنه سيتم زيادة المخصصات المالية لقطاعي الصحة والتعليم، وتحسين البنية الأساسية في قطاعي النقل والمواصلات وتعديل أسعار الوقود بما يعزز عمليات البحث والتنقيب عن الغاز والبترول.

وتعد هذه المرة هي الأولى منذ 11 عاما، التي يشارك فيها رئيس مصر في المنتدى الاقتصادي، فطوال السنوات الماضية شاركت مصر من خلال رؤساء الحكومات أوالوزاراء ومحافظي البنك المركزي.

واستعرض الرئيس استراتيجية النهوض الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة جاذبة، مؤكدا أن حكومته تسعى لتحقيق متطلبات الثورة من خلال بناء مؤسسات الدولة المدنية الحديثة بعد إقرار الدستور وانتخاب البرلمان.

وتشارك مصر في فعاليات منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي، والذي يحضره قادة الدول ورؤساء الحكومات وممثلي كبرى الشركات الاقتصادية العالمية في جميع أنحاء العالم.

ووجه السيسي الدعوة لكافة الشركاء الباحثين عن فرص جيدة للاستثمار للمشاركة في مؤتمر "مصر المستقبل" الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ مارس المقبل للتعرف على المشروعات المتاحة في مصر.

وقال الرئيس، خلال كلمته أمام المنتدى، إن "مصر تحرص على الانفتاح على العالم.. كما تحرص على تنفيذ إلتزاماتها التعاقدية والاستمرار في التعاون المثمر مع الشركاء الأجانب".

كما أشار إلى سعى الحكومة المصرية لطرح قوانين تضمن منافسة عادلة لكل المستثمرين وإعداد قانون الاستثمار والموحد وإعداد نظام الشباك الواحد، وحث الصناديق الخاصة على الاستثمار في المشروعات القومية.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس حفل عشاء خاص تنظمه إدارة منتدى دافوس الاقتصادي، اليوم، يحضره رؤساء كبرى الشركات العالمية المهتمين بالتعرف على فرص الاستثمار في مصر.

ونقلت أصوات مصرية، أمس، عن مسؤول حكومي في المجموعة الاقتصادية، قوله "إن رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة سيقيم عشاء عمل للرئيس عبد الفتاح السيسي مع 120 رجل أعمال من مختلف دول العالم في سويسرا".

ومن المقرر أن تدور المناقشات خلال العشاء حول رؤية الحكومة للاقتصاد المصري حتى 2020، والصناعات والمشروعات الاستراتيجية اللازمة خلال عملية إعادة تحفيز الاقتصاد المصري والجهود التي تقوم بها الدولة لدفع عملية التنمية المستدامة والشاملة.

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر تسعى لتحقيق سياسية مالية رشيدة لحماية محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا، إلى جانب تحقيق الإصلاح المؤسسي لصياغة علاقة منضبطة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وسيلتقي السيسي على هامش أعمال المنتدى بعدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، من بينهم الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، سيمونيتا سوماروجا رئيسة الاتحاد السويسري، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكانت آخر مشاركة لمصر في المنتدى العام الماضي، عندما شارك حازم الببلاوي، رئيس الوزراء وقتها، ووزير المالية السابق، أحمد جلال، ونبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، ومحافظ البنك المركزي، هشام رامز.

تعليقات الفيسبوك