داعيا للتصويت بنعم.. "الوفد": الدستور يصون الحريات ويمنع الاستبداد ويحقق مطالب الثورة

الإثنين 13-01-2014 PM 08:01
داعيا للتصويت بنعم..

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

كتب

دعا حزب الوفد الشعب المصري إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء للتصويت بـ(نعم) على الدستور، الذي يصون الحريات ويمنع الاستبداد ويحقق مطالب الثورة المجيدة، على حد قوله.

وقال الوفد، في بيان أصدره اليوم نشر بصفحته الرسمية على فيس بوك، "غدا يبدأ الاستفتاء على دستور يحقق ثورتكم المجيدة.. دستور يحمي الشريعة الإسلامية ويحافظ على مقاصدها وغاياتها وينص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع".

وأضاف الحزب "سنخرج بإذن الله اليوم في حماية الله سبحانه وتعالى وحراسة قواتنا المسلحة ورجالها البواسل وحراسة الشرطة ورجالها الأبطال لنشهد شهادة حق في دستور مصر الجديدة التي نحلم بها جميعاً والتي سقط من أجلها الشهداء".

وقال "اليوم يا أبناء مصر يا خير أجناد الأرض هو يومكم كي تدهشوا العالم للمرة الثالثة وتؤكدوا للدنيا كلها أننا لا نخشى إلا الله وأننا شعب قوي أبي عصي على كل محاولات الترهيب والترويع".

ومن المقرر أن يبدأ الاستفتاء على الدستور الجديد غدا الثلاثاء وحتى الأربعاء، فيما انتهت عملية الاقتراع للمصريين في الخارج فعليا في سفاراتنا وقنصلياتنا في مختلف دول العالم.

وشدد الوفد على أن الدستور "يصون الحريات ويحافظ عليها ويحمي الحقوق والواجبات العامة ويجرم كل من يرتكب جريمة تعذيب في حق أي مواطن مصري .. دستور لأول مرة ينقل المواطنة من شعار نتغنى به إلى واقع ونص دستوري، فأصبح التمييز بين أي مصري ومصري جريمة يعاقب عليها القانون".

ولفت إلى أن الدستور "يحقق الفصل والتوازن بين السلطات الثلاث السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والسلطة القضائية"، مشيرا إلى أنه يعطي للسلطة القضائية كامل الحصانة والاستقلال كي تقوم بدورها في حماية هذا الوطن .

وأكد الوفد أن "الدستور أيضاً يحمي مصر من استبداد أي نظام أو حاكم في القريب أو في المستقبل البعيد فأصبح لأول مرة بنص دستوري لأعضاء مجلس النواب بأغلبية أعضائه وبطلب مسبب طرح الثقة في رئيس الجمهورية والدعوة إلى استفتاء عام ليقول الشعب كلمته فإذا وافق على اجراء انتخابات رئاسية مبكرة يسقط الرئيس ويأتي رئيس جديد بإرادة شعبية أخرى".

تعليقات الفيسبوك