اشتباكات بين أنصار الإخوان والأمن أسفل الدائري وبالألف مسكن

الجمعة 03-01-2014 PM 04:58
اشتباكات بين أنصار الإخوان والأمن أسفل الدائري وبالألف مسكن

اشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن بمدينة نصر 3 يناير 2014 - صورة من رويترز.

كتب

اندلعت اشتباكات مساء اليوم أسفل الطريق الدائري بمنطقة المريوطية بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن.

وأظهرت قناة "أون تي في" لقطات حية لقوات الأمن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف لتفريق عناصر الإخوان الذين قاموا بإشعال النيران في إطارات السيارات وقذفوا قوات الأمن بالحجارة ما أسفر عن إصابة مجندين اثنين من الأمن المركزي.

وأفادت مراسلة القناة، أن مدرعتين تابعتين للأمن نزلتا أسفل الكوبري لمطاردة أنصار الإخوان ومحاولة السيطرة على الموقف، وأن قوات الأمن قامت بإطلاق عدة أعيرة خرطوش في الهواء لتفريق أنصار الإخوان، وقام أنصار الإخوان بإطلاق أعيرة نارية.

وأضافت أن قوات الأمن بإلقاء القبض على سبعة أشخاص.

كما اندلعت اشتباكات عصر اليوم بين أنصار الإخوان وقوات الشرطة في شارع جسر السويس قرب ميدان الألف مسكن شرق القاهرة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الاشتباكات بدأت عندما حاولت الشرطة فض المسيرة فرشقها أنصار تنظيم الإخوان بالحجارة والزجاجات الفارغة فأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين في المسيرة.

يأتي ذلك بعد أن تجمعت عدة مسيرات لأنصار الإخوان خرجت من عدة مساجد بشرق القاهرة بهدف الوصول لميدان الألف مسكن الذي شهد اشتباكات يوم الجمعة الماضي بين أنصار الإخوان وقوات الشرطة.

وقتل خمسة أشخاص حتى الآن وأصيب آخرون في الاشتباكات بين بعض الأهالي وقوات الأمن في عدد من المحافظات أثناء تظاهرات أنصار الإخوان التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية " احتجاجا على "إجراءات التصعيد المستمرة ضد أنصار الجماعة وللحشد لدعم صمود مرسي".

تعليقات الفيسبوك