تعيين جون كاسن سفيرا جديدا لبريطانيا لدى مصر

الثلاثاء 24-06-2014 AM 11:40
تعيين جون كاسن سفيرا جديدا لبريطانيا لدى مصر

جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر-الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية

كتب

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية ،اليوم، تعيين جون كاسن سفيرا جديدا لبريطانيا لدى مصر خلفا للسيد جيمس وات الذي سيتقاعد عن العمل بالسلك الدبلوماسي.

وأوضحت الخارجية البريطانية، في بيان لها، أن كاسن سيتولى مهام منصبه في شهر أغسطس القادم.

وذكرت أن كاسن، الذي يتحدث اللغة العربية، سينتقل للعمل بالقاهرة بعد عمله سكرتيرا خاصا للشؤون الخارجية لرئيس الوزراء خلال الفترة من 2010 إلى 2014.

وقد حصل كاسن على وسام قائد القديس مايكل والقديس جورج ضمن قائمة التكريم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة العام الحالي.

وكانت حياة كاسن المهنية بها جانب كبير من التركيز على العالم العربي، حيث شغل منصب نائب السفير في الأردن، ومدير إدارة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية، إلى جانب مرافقته لرئيس الوزراء في زيارته إلى مصر عام 2011.

وخلال الفترة من 2002 إلى 2005 شغل منصب مسئول التواصل السياسي في الولايات المتحدة من خلال عمله بالسفارة البريطانية في واشنطن، كما شغل منصب كبير المستشارين بالشؤون السياسية لوزارة الخزانة في بعثة المملكة المتحدة لدى الاتحادالأوروبي في بروكسل.

وقبل التحاقه بالعمل الحكومي كان مساعد أبحاث بجامعة كامبريدج وفي مجلس العموم.

وأوضحت الخارجية البريطانية أن كاسن سينتقل إلى القاهرة مع زوجته كاثرين كاسن التي كانت تشغل منصب سكرتيرة خاصة لوزيرة التنمية الدولية في الفترة من 2011 إلى2014.

وقال كاسن - فى تصريح صحفى عقب تعيينه سفيرا لدى مصر - إن مرحلة التغيير المليئه بالتحديات التي تمر بها مصر حاليا سوف ترسم معالم المستقبل للمصريين، وسيكون لها أثر أساسي في المنطقة، مؤكدا اهتمام بلاده الكبير بنجاح مصر سياسيا وأمنيا واقتصاديا.

وأعرب عن تطلعه لأن ترتبط البلدان بعلاقات واسعة ومثمرة تعم بفائدتها على الشعبين البريطاني والمصري، قائلا "أتشرف بمنحي امتياز ومسؤولية قيادة فرق عملنا في مصر في هذه المرحلة الحيوية".

تعليقات الفيسبوك