عضو بـ"النواب": عبد العال يجتمع برؤساء الهيئات لمناقشة "تقرير جنينة"

الخميس 14-01-2016 PM 02:28
عضو بـ

هشام جنينة-صورة من الأهرام

كتب

قال عضو بمجلس النواب إن رئيس المجلس علي عبد العال سيجتمع اليوم، الخميس، برؤساء الهيئات البرلمانية وعدد من النواب المستقلين، لمناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق الخاص بوقائع الفساد التي أعلنها هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات مؤخرا.

وأضاف النائب حسين فايز أبو الوفا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" بالمجلس، في تصريحات صحفية، أن "اللقاء يهدف إلى تحديد آلية التعامل مع الأمر ومناقشة التقرير واتخاذ قرارات بشأنه".

وأوضح أن ما أُعلن عنه من وقائع فساد على لسان جنينة، هو "أمر يسيء للبلاد على المستوى الاقتصادي بالخارج ويعمل على هروب الاستثمارات"، مضيفا أنه من الضروري التحقيق في الأمر وبيان مدى صدقه وقال "مصر ليست كلها فسادا".

وكان رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة قال، في تصريحات سابقة، إن حجم الفساد في مصر تخطى العام الماضي 600 مليار جنيه. وعقب تصريحات جنينة، شكل الرئيس عبد الفتاح السيسي لجنة تقصي حقائق لدراسة مدى حقيقة هذه التصريحات.

وقالت لجنة تقصي الحقائق -في تقريرها- إن تصريحات جنينة "مضللة وتضخم حجم وقيمة ما سمي بالفساد"، وقررت إرسال التقرير إلى مجلس النواب.

وقال جنينة إنه وكامل أعضاء اللجنة المشكلة من الجهاز يحتفظون بحق الرد على كل نقطة، وردت في تقرير لجنة تقصي الحقائق حول تصريحاته بأن قيمة الفساد والأموال المهدرة على الدولة بلغت 600 مليار جنيه منذ قدومه لمنصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، في تصريح أمس الأربعاء، إنه تقدم بمذكرة ممهورة بتوقيع 90 نائبا، إلى رئيس المجلس علي عبد العال، للمطالبة بمناقشة المجلس لتقرير لجنة تقصي الحقائق حول ما تردد بوجود فساد قيمته 600 مليار جنيه خلال عام 2015، تمهيدا لإحالة الموضوع بأكمله إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم.

موضوعات ذات صلة:

مصطفى بكري: جلسة عامة الثلاثاء المقبل لمناقشة تقرير تقصي الحقائق

جنينة يتحدى: سأرد على كل نقطة بالتقرير بعد "25 يناير".. ويؤكد: الفساد 600 مليار

تعليقات الفيسبوك