الصحة: مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين في اشتباكات منطقة الطالبية بالجيزة

الجمعة 17-07-2015 AM 10:21
الصحة: مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين في اشتباكات منطقة الطالبية بالجيزة

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس السابق محمد مرسي والإخوان في شبرا 4 أكتوبر 2013- صورة من رويترز.

كتب

قال رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة، إن الاشتباكات التي وقعت بمنطقة الطالبية في محافظة الجيزة، صباح اليوم الجمعة، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وأضاف خالد وشاحي، في تصريح لأصوات مصرية، أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات أم المصريين والهرم لتلقي العلاج.

وأوضح مسؤول أمني بوزارة الداخلية، أن قوات الأمن ألقت القبض على 15 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، كان بحوزتهم أسلحة نارية وخرطوش، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونظم العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين عدة مسيرات وتظاهرات احتجاجية، اليوم بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر، احتجاجا على أحكام الإعدام الصادرة ضد قياداتهم.

كما فضت قوات الأمن بالإسكندرية، عدة مسيرات احتجاجية بشرق وغرب المحافظة، اليوم، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على 20 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وقال مرسي، على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إن "كل يوم يمر علي في هذه الزنزانة يزيد إيماني بعدالة قضية نحملها جميعا، قضية ثورة بدأت ونستكملها لمنتهاها.. كل ليلة تمضي تعمق معرفتي بهشاشة هؤلاء الأقزام وتصغرهم في عيني أكثر".

وأضاف مرسي، خلال رسالة استهلها بتهنئة أنصاره بعيد الفطر، أننا "سنحمل وطننا على أكتافنا، وننصر ثورتنا، وتعلو قيمها وأهدافها، ونستنقذ مصرنا من تلك الطغمة المستبدة... همتي لم تضعف، وعزمي لم يلن، وثقتي في النصر غير محدودة بحدود".

موضوعات متعلقة:

قوات الأمن تفض عدة مسيرات احتجاجية وتلقي القبض على 20 شخصا بالإسكندرية

تعليقات الفيسبوك