عادل لبيب: قانون الإرهاب يشدد العقوبات على "الجرائم الإرهابية" ويزيد دوائر المحاكم الخاصة بها

الخميس 03-04-2014 PM 06:53
عادل لبيب: قانون الإرهاب يشدد العقوبات على

إبراهيم محلب يرأس اجتماعا لعدد من الوزراء لمنافشة منظومة الخبز المدعم - مجلس الوزراء

كتب

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن مجلس الوزراء أقر "قانون مكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى أن القانون يشدد العقوبات على الجرائم "الإرهابية" ويستحدث عقوبات للجرائم المستحدثة، حسب ما صرح لأصوات مصرية.

وأكد مجلس الوزراء، في بيان أصدره، أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع اليوم على "مشروعين بتعديل قانون العقوبات لتشديد العقوبة على الجرائم الارهابية، وكذا تعديل قانون الاجراءات الجنائية فيما يخص مكافحة جرائم الإرهاب، كما تقرر أيضاً اتخاذ اجراءات إصدارها، وزيادة الدوائر القضائية الخاصة بقضايا الإرهاب وتفعيل عملها بالكامل".

واستهل مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم بالوقوف دقيقة حداداً على روح شهيد الوطن والواجب العميد طارق المرجاوى، الذى استشهد أمس نتيجة التفجيرات "الإرهابية" التى وقعت فى محيط جامعة القاهرة.

وشدد المجلس على أن "العمليات الإرهابية التى تصاعدت وتيرتها فى الفترة الأخيرة بهدف إفشال خارطة الطريق لن تنجح فى تحقيق أغراضها الخبيثة".

وقال إن "أبطالنا من القوات المسلحة والشرطة ومن خلفهم جموع الشعب المصري العظيم يقفون بالمرصاد لردع عناصر الإرهاب والتخريب".

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء أكد على تكثيف التواجد الأمنى فى المناطق المحيطة بالجامعات، والدوريات الأمنية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة على مدار اليوم.

تعليقات الفيسبوك