نيللي كريم أحسن ممثلة و"لامؤاخذة" أحسن فيلم في المهرجان القومي للسينما

السبت 17-10-2015 PM 04:45
نيللي كريم أحسن ممثلة و

نيللي كريم- صورة من صفحة مسلسل ذات على فيس بوك

كتب

فاز فيلم "لا مؤاخذة"، أمس الجمعة، بجائزة الإنتاج الأولى وقدرها 300 ألف جنيه من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته 19، وفاز فيلم "الفيل الأزرق" بجائزة الإنتاج الثانية وقدرها 200 ألف جنيه، كما فاز بالمركز الثالث فيلم "بتوقيت القاهرة" وقدرها 150 ألف جنيه.

وفازت نيللي كريم بجائزة أحسن تمثيل دور أول نساء وقدرها 30 ألف جنيه وذلك عند دورها في فيلم "الفيل الأزرق"، وكريم عبد العزيز بجائزة أحسن تمثيل دور أول رجال وقدرها 30 ألف جنيه عن دوره في نفس الفيلم.

وحصلت أروى جودة على جائزة التمثيل دور ثان نساء وقدرها 20 ألف جنيه عن دورها في فيلم "الجزيرة 2"، وحصل شريف رمزي على جائزة التمثيل دور ثان رجال وقدرها 20 ألف جنيه عن دوره في فيلم "بتوقيت القاهرة".

كما فاز المصور أحمد مرسي بجائزة التصوير وقدرها 30 ألف جنيه عن فيلم "أسوار القمر"، وفاز عمرو سلامة بجائزة السيناريو وقدرها 30 ألف جنيه عن فيلم "لا مؤاخذة"، كما حصل عمرو سلامة على جائزة الإخراج عن نفس الفيلم وقدرها 50 ألف جنيه.

وقال يوسف القعيد رئيس لجنة التحكيم، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اللجنة شاهدت 14 فيلما في المهرجان، مطالبا بتشكيل لجنة مهمتها العمل فورا على تطوير المهرجان القومي للسينما المصرية.

ومنحت اللجنة شهادة تقدير لفيلم من جوه إخراج رامي الجابري.

وفي مجال الأفلام الروائية القصيرة فاز بجائزة شادي عبد السلام للعمل الأول وقدرها 8 آلاف جنيه المخرج هوزان عبده عن فيلم "ليلى" انتاج المعهد العالي للسينما، كما فازت بجائزة لجنة التحكيم وقدرها 16 الفا المخرجة ميسون المصري عن فيلم "شارع البستان السعيد" من انتاج المركز القومي للسينما ـ افلام روفيزـ ستوديو فيجلييف ـ محمد الحديدي.

وفازت بجائزة أفضل فيلم وقدرها 24 ألف جنيه المخرجة دينا عبد السلام عن فيلم "رحمة ونور" من انتاج مكتبة الاسكندرية.

تعليقات الفيسبوك