وزير الخارجية السعودي: المجلس التنسيقي المصري السعودي دخل حيز التنفيذ

الأربعاء 11-11-2015 PM 06:45
وزير الخارجية السعودي: المجلس التنسيقي المصري السعودي دخل حيز التنفيذ

الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالقاهرة 31 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

أشاد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، باللقاء الذي جرى بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوقيع الاتفاقية الخاصة بالمجلس التنسيقي بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال الجبير، في تصريحات للصحفيين أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المجلس التنسيقي المصري السعودي دخل حيز التنفيذ منذ توقيعه بالرياض اليوم الأربعاء، خلال لقاء الزعيمين.

وأشار إلى أن هدف المجلس هو تدقيق ما تضمنه إعلان القاهرة حين قام ولي ولي العهد السعودي بزيارة القاهرة والاتفاق مع الأشقاء في مصر على سلسلة من المشاريع والاستثمارات بين البلدين وسيبدأ عمله من الآن.

وأضاف أن الهدف من وراء تأسيس هذا المجلس هو تقوية وتدعيم العلاقات الإستراتيجية والأخوية التاريخية بين مصر والسعودية في كافة المجالات، وسيكون وسيلة وآلية لعمل مؤسساتي من قبل الحكومتين لتعزيز وتقوية العلاقات.

وردا على سؤال حول محاولات البعض النيل من العلاقة المصرية السعودية، قال الجبير: إن هذا المجلس لم يأت كرد فعل على ما يتداول من وقت لآخر في وسائل الإعلام بهذا الشأن، وإنما يأتي استكمالا لما تم بناؤه في الماضي لتعزيز العلاقات الإستراتيجية والتاريخية بين البلدين.

تعليقات الفيسبوك