الهيئة العربية للتصنيع: تنفيذ مشروع عملاق في أسوان لتوليد 100 ميجاوات من الطاقة الشمسية

الخميس 23-04-2015 PM 03:30
الهيئة العربية للتصنيع: تنفيذ مشروع عملاق في أسوان لتوليد 100 ميجاوات من الطاقة الشمسية

الواح توليد الطاقة الشمسية فوق أسطح أحد المنازل بالقاهرة الجديدة، 29 مارس 2015. تصوير: أحمد حامد- أصوات مصرية

كتب

قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة ستقدم مشروعا عملاقا لتوليد 100 ميجاوات من الطاقة الشمسية في أسوان، وذلك بالتعاون مع 6 شركات عالمية كندية وفرنسية وصينية وألمانية وإماراتية ومصرية.

وأضاف سيف الدين، في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم الخميس مع وزير الكهرباء، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى أن الهيئة اقترحت مشروعا لتوليد الطاقة الشمسية على أسوارها بطريق مصرالسويس بقدرة 300 كيلووات خلال الفترة المقبلة.

وقال إنهم في انتظار التوسعات التي تتم على الطريق، ثم البدء بعدها في التأسيس لهذا المشروع الذي يشجع كافة مؤسسات الدولة على استخدام الأسوار في عمليات توليد الكهرباء.

وتسعى الحكومة حاليا إلى تنويع مصادر توليد الكهرباء في ظل وجود أزمة طاحنة تتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتمنح الحكومة الأولوية في المرحلة الحالية لمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث يتم دراسة عروض كثيرة تقدم بها مستثمرون لبناء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة والتي تشمل الشمس والرياح.

من جانبه قال وزير الكهرباء محمد شاكر، خلال المؤتمر، إن الوزارة بدأت في تنفيذ مشروع تطوير وترشيد إنارة الشوارع باستخدام لمبات موفرة للكهرباء، ما سيوفر حوالي 37 جنيها شهرياً، أي حوالي 1.5 مليار جنيه سنوياً، مشيرا إلى أنه سيساهم في تخفيض أحمال الكهرباء بحوالي 600 ميجاوات.

موضوعات متعلقة:

وزير الكهرباء: مشروع ترشيد إنارة الشوارع سيوفر 1.5 مليار جنيه سنويا

تعليقات الفيسبوك