التجاري الدولي يوافق على المضي في مفاوضات استحواذ ساويرس على سي أي كابيتال

الخميس 17-12-2015 PM 02:05
التجاري الدولي يوافق على المضي في مفاوضات استحواذ ساويرس على سي أي كابيتال

رجل الأعمال نجيب ساويرس أثناء تحدثه في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 14 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، في بيان للبورصة اليوم الخميس، إن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي وافق على المضي في المفاوضات الخاصة بالاستحواذ المحتمل لأوراسكوم على سي أي كابيتال التابعة للتجاري الدولي.

كان البنك التجاري الدولي أعلن، اليوم الخميس، إنه تلقى عرضا غير ملزم من شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام القابضة التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس لشراء 100 % من أسهم شركة سي أي كابيتال المملوكة بالكامل للبنك مقابل نحو مليار جنيه.

وأوضحت أوراسكوم في بيانها أن مناقشتها مع التجاري الدولي مازالت في مرحلة مبدئية وأن إتمام عملية البيع يتوقف على نتائج المفاوضات بين الطرفين، وكذلك نتائج الفحص النافي للجهالة بالإضافة إلى تمكنها من الحصول على الموافقات اللازمة لاتمام الصفقة.

وهو ما أكده التجاري الدولي في بيان إلى البورصة، وقال إن مجلس إدارته وافق اليوم الخميس على السماح لأوراسكوم بإجراء الفحص النافي للجهالة لسي أي كابيتال التابعة له كخطوة أولية.

وأضاف البنك أن "المباحثات مازالت في المراحل الأولية. إتمام عملية البيع يتوقف على نتائج المفاوضات بين الطرفين وكذلك نتائج الفحص النافي للجهالة بالاضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة".

وأوقفت إدارة البورصة خلال جلسة اليوم التعاملات على سهمي أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، والبنك التجاري الدولي "لحين ورود بيان من البنك التجاري الدولي" كما قالت البورصة على موقعها الإلكتروني.

إلا أنها أعادت التداول عليهما بعد إرسال الرد من الشركتين.

وفي نوفمبر الماضي استحوذ ساويرس على شركة بلتون المالية مقابل 650 مليون جنيه.

وقالت أوراسكوم في بيانها إنها تهدف من هذا الاستحواذ إلى الجمع بين شركة سي آي كابيتال وشركتها التابعة بلتون المالية القابضة.

موضوعات ذات صلة:

ساويرس يعرض الاستحواذ على شركة تابعة للتجاري الدولي مقابل مليار جنيه

تعليقات الفيسبوك