الاتحاد المصري لكرة القدم يستغني عن خدمات فاروق جعفر

الأربعاء 26-11-2014 PM 04:46
الاتحاد المصري لكرة القدم يستغني عن خدمات فاروق جعفر

فاروق جعفر المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم - صورة من موقع التلفزيون الرسمي.

كتب

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء استغنائه عن فاروق جعفر المدير الفني للاتحاد.

وقال عزمي مجاهد، مدير الإعلام بالاتحاد، لرويترز "المجلس اتخذ قرارين اليوم الاول هو اقالة فاروق جعفر والقرار الثاني انهاء عقود الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة شوقي غريب."

وقال حسن فريد، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري، إن قرار اقالة جعفر جاء بسبب رفضه ترك العمل بالفضائيات كمحلل فني.

وأضاف فريد لرويترز "مجلس الادارة قام بتخيير جعفر بين العمل بالاتحاد والفضائيات فاختار الاعلام."

وأكد فريد أن مهمته بالإشراف العام على المنتخب الوطني الأول قد انتهت تماما بعد الخروج من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية 2015.

وأضاف "مجلس الإدارة قدم كل الدعم للأجهزة الفنية للمنتخبات ولم يبخل بشيء في سبيل نجاحها لكن التوفيق لم يحالفها."

وكان الاتحاد المصري أعلن يوم الاثنين استغنائه رسميا عن شوقي غريب بعد إخفاق المنتخب في التأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي وهي البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها.

وخسرت مصر أربع من مبارياتها الست في المجموعة السابعة كانت آخرها الهزيمة أمام تونس الأسبوع الماضي لتواصل سقوطها المستمر منذ نالت سابع ألقابها في كأس الأمم عام 2010 في أنجولا.

وعيّن غريب في نوفمبر من العام الماضي خلفا للأمريكي بوب برادلي الذي فشل في قيادة مصر لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وكان الاستغناء عن غريب متوقعا منذ الهزيمة في تونس يوم الأربعاء الماضي، في ظل وجود البند الذي ينص على انتهاء العلاقة تلقائيا إذا لم يبلغ الفريق نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أسماء البرتغالي مانويل جوزيه المدرب السابق للأهلي وجورفان فييرا مدرب الكويت والذي سبق له العمل في مصر مع الزمالك ضمن قائمة الأجانب المرشحين لتدريب مصر.

كما تكهنت تقارير إعلامية بأن حسام البدري مدرب منتخب تحت 23 عاما الذي يستعد للتصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 مرشح بقوة للصعود لمنصب مدرب المنتخب الأول.

ولن يكون أمام مصر أي ارتباطات رسمية حتى عام 2016، حين تنطلق تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

تعليقات الفيسبوك