الداخلية تنشىء عنبرين لذوي الاحتياجات الخاصة بسجني وادي النطرون وبرج العرب

الأربعاء 20-05-2015 PM 12:35
الداخلية تنشىء عنبرين لذوي الاحتياجات الخاصة بسجني وادي النطرون وبرج العرب

أحد السجون خارج القاهرة- صورة من روتيرز.

كتب

قالت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إن قطاع مصلحة السجون أنشأت للمرة الأولى عنابر، مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة لتكون ملائمة لإعاشتهم حيث تم تجهيزها بشكل يتلائم مع حالتهم الصحية في سجني وادي النطرون وبرج العرب.

وأضافت الداخلية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصلحة السجون قامت بتركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية للمسجونين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت الوزارة أن "تلك الخطوة تأتي فى إطار حرص وزارة الداخلية لإعلاء قيم حقوق الإنسان التي وجه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتنفيذها."

كان وزير الداخلية شدد في أكثر من مرة على ضرورة التزام الداخلية بمراعاة التوازن بين تحقيق الأمن وحقوق المواطنين.

وقالت الداخلية، في بيانها اليوم الأربعاء، إن قطاع مصلحة السجون قام بتوفير أطراف صناعية لذوي الإحتياجات الخاصة من نزلاء السجون وتخصيص عنابر ملائمة لإعاشتهم سبق تجهيزها بشكل مناسب يتلائم مع حالتهم الصحية بمنطقتي سجون وادى النطرون وبرج العرب.

وأشار البيان إلى أن عدد النزلاء ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من العنبرين الجديدن بلغ 100 نزيل تم تركيب أطراف صناعية.

وأضاف أنه يجري حاليا إعداد عنبر آخر بمنطقة سجون الوجه القبلى مع توفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية للنزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة لتُعيينهم على الاستمرار في الحياة، حتى بعد انقضاء العقوبة ليصبحوا عناصر قادرة على ممارسة كافة أوجه الحياة دون مساعدة.

تعليقات الفيسبوك