ضبط 29 شخصا من المشتبه في علاقتهم بتفجير السيارة المفخخة في حافلة الجنود بشمال سيناء

الخميس 21-11-2013 PM 08:15
ضبط 29 شخصا من المشتبه في علاقتهم بتفجير السيارة المفخخة في حافلة الجنود بشمال سيناء

صورة لأوتوبيس القوات المسلحة الذي جرى جرى استهدافه في شمال سيناء 20 نوفمبر 2013 - أصوات مصرية

كتب

أسفرت الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح عن ضبط 29 شخصا من المشتبه في علاقتهم بتفجير السيارة المفخخة في حافلة الجنود بشمال سيناء.

وكانت سيارة مفخخة استهدفت حافلة لأفراد الجيش بالقرب من الشيخ زويد بشمال سيناء ما أسفر عن مقتل 11 جنديا، وإصابة 35 آخرين.

وأعلنت المصادر الأمنية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم، أن الحملة استهدفت مناطق المهدية والعجرة وجهينة والمحاجر جنوب العريش والشيخ زويد ورفح حيث تم ضبط عدد 29 شخصا من المشتبه فى علاقتهم بتفجير السيارة المفخخة فى حافلات الجنود, وجارى التأكد من مدى تورطهم فى الحادث وغيره من الحوادث الإرهابية.

وصعّد متشددون مسلحون هجماتهم على أهداف عسكرية وشرطية في شمال سيناء منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي بعد مظاهرات حاشدة طالبت بتنحيه، ما أسفر عن مقتل نحو 100 من رجال الجيش.

وأوضحت المصادر أنه تم حرق وتدمير 14 منزلا وعدد 29 عشة تستخدمها "العناصر الإرهابية", وكذا حرق عدد من عربات الفنطاس سعة 26 طنا من الوقود إلى جانب حرق سيارة ملاكى فيرنا ودراجتين بخاريتين بدون لوحات تستخدمها العناصر الإرهابية فى الهجوم على قوات الأمن ومهاجمة المنشآت الأمنية.

وأكد مصدر مسئول أن الأجهزة الأمنية مستمرة في هدم وتدمير أوكار الارهاب وكافة البؤرالارهابية، علاوة على هدم وتدمير الأنفاق واغلاقها لمنع التهريب الى قطاع غزة، مشيرا الى أنه تم خلال الفترة الماضية هدم وتدمير نسبة كبيرة منها.

تعليقات الفيسبوك