محدّث - إحالة النشطاء أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل للمحاكمة بتهم بينها التظاهر دون إخطار

الخميس 05-12-2013 PM 12:03
محدّث - إحالة النشطاء أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل للمحاكمة بتهم بينها التظاهر دون إخطار

أحمد دومة ينهي إجرءات إخلاء السبيل - صورة لإصوات مصرية

كتب

حددت النيابة العامة جلسة الأحد المقبل لنظر محاكمة كلا من الناشط السياسي أحمد دومة وأحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل ومحمد عادل، القيادي بالحركة، بتهم بينها التظاهر دون إخطار بمخالفة قانون التظاهر الجديد، والاعتداء على قوات الشرطة.

كانت اشتباكات نشبت أمام محكمة عابدين يوم السبت الماضي، بين قوات الشرطة وعدد من النشطاء بينهم دومة وعادل أثناء تسليم أحمد ماهر نفسه للتحقيق بتهمة الاشتراك في تظاهرة مجلس الشورى الأسبوع الماضي.

وألقت الشرطة القبض على ماهر ودومة وقررت حبسهم احتياطيا، وأصدرت أمرا بالقبض على محمد عادل.

وأسند المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، إلى دومة ارتكابه لجرائم "الاشتراك في تنظيم مظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بذلك مسبقا على نحو ما يوجبه قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات السلمية، والمعروف باسم قانون التظاهر الجديد، والاشتراك في تظاهرة".

كما اتهمته النيابة باستعمال القوة والعنف والتعدي بالضرب على موظفين عموميين وهم "قوات الأمن المكلفة لتأمين مقر محكمة عابدين حيث مقر نيابة قصر النيل التي باشرت التحقيق معه" وإحداث إصابات بهم، والتجمهر، وتعطيل المواصلات، والبلطجة.

وأضاف شبل أن أقوال الشهود من المواطنين ولقطات فيديو أثبتت تعدي المتهمين على أفراد الشرطة وعدد من المواطنين وتحطيم مقهى بجوار المحكمة.

ونفى شبل صدور قرار ضبط وإحضار للناشطين رامى عصام وهيثم محمدين فى ذات الواقعة.

تعليقات الفيسبوك