وزير التموين: زيادة معدلات ضخ البوتاجاز يوميا.. وانتهاء الأزمة خلال أيام

الإثنين 19-01-2015 AM 09:58
وزير التموين: زيادة معدلات ضخ البوتاجاز يوميا.. وانتهاء الأزمة خلال أيام

نساء ريفيات يحملن أنابيب البوتاجاز -صورة من رويترز

كتب

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن إنفراجة كبيرة في أزمة البوتاجاز بسبب زيادة معدلات الضخ اليومية من قبل وزارة البترول، مؤكدا انتهاء الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأدت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز بالقاهرة وبعض المحافظات إلى مضاعفة أسعارها، والتي ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام الماضية ليصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى 30 جنيها أو أكثر.

وقال الوزير خالد حنفي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إنه تم السماح بفتح مخابز ومنافذ تموينية جديدة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية التي لا تتوفر بها هذه الخدمات، خاصة في المراكز والقري.

وأشار إلى إنضمام المخابز السياحية لمنظومة الخبز الجديدة لتوفير الخبز والسلع التموينية لكافة المواطنين والسماح لجمعيات الاتحاد التعاوني والجمعيات الفئوية بصرف السلع التموينية.

وأعلن الوزير عن تطوير مكاتب التموين البالغة 1600 مكتب على مستوى الجمهورية لتوفير بيئة مناسبة للموظفين لزيادة قدراتهم على خدمة المواطنين وتطوير وتحديث دورة المستندات باستخدام أدوات حديثة.

وأوضح أن عدد المواطنين الذين تنازلوا طواعية عن بطاقاتهم التموينية لشعورهم أنهم لا يستحقون الدعم أكثر من 200 ألف مواطن، وذلك نتيجة الحملة التي أطلقتها وزارة التموين لحث القادرين ماليا على التنازل البطاقات التموينية الخاصة بهم.

تعليقات الفيسبوك