محافظة القاهرة تمد حظر انتظار السيارات في أجزاء جديدة بشارعي قصر النيل وطلعت حرب

الإثنين 02-03-2015 PM 02:22
محافظة القاهرة تمد حظر انتظار السيارات في أجزاء جديدة بشارعي قصر النيل وطلعت حرب

سيارات في زحام القاهرة - صورة من رويترز

كتب

قررت محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، مد حظر انتظار السيارات في أجزاء جديدة بشارعي قصر النيل وطلعت حرب اعتبارا من السبت المقبل، الموافق 7 مارس المقبل.

كانت المحافظة قررت، الأسبوع الماضي، حظر انتظار السيارات على الجانبين في شارع طلعت حرب "سليمان باشا" المتفرع من شارع عبد الخالق ثروت وحتى ميدان طلعت حرب، وشارع قصر النيل من ميدان طلعت حرب وحتى شارع شريف.

وقالت المحافظة، في بيان نشر على موقع التلفزيون المصري، إنه تقرر منع الانتظار نهائيا في أجزاء جديدة من شارعي قصر النيل وطلعت حرب في إطار الاستمرار في جهود خدمة حركة المرور في وسط القاهرة.

وبحسبب البيان، تقرر حظر الوقوف بشارع قصر النيل من تقاطعه مع شارع شريف وحتى ميدان الأوبرا ليكتمل بذلك منع الانتظار بكامل طول شارع قصر النيل بدءاً من ميدان التحرير وحتى ميدان الأوبرا، وشارع طلعت حرب ( سليمان باشا ) من تقاطعه مع شارع 26 يوليو وحتى تقاطعه مع شارع عبد الخالق ثروت ليكتمل بذلك منع الانتظار على الجانبين من 26 يوليو وحتى ميدان التحرير.

وأهابت المحافظة بقائدي السيارات الالتزام بهذه الترتيبات بكل دقة لتظهر القاهرة بالشكل اللائق ولمنع إعاقة حركة المرور العابر لوسط المدينة.

كانت محافظة القاهرة قررت -في فبراير الماضي- منع انتظار السيارات بمحيط ميدان التحرير وعدد من الشوارع بوسط القاهرة، وقالت إن القرار سيتم تعميمه على جميع شوارع وسط المدينة على مراحل متتالية، بهدف تحقيق سيولة مرورية بوسط القاهرة.

وشدد قانون المرور، الذي صدر في ديسمبر 2014، من العقوبات على مستقلي المركبات المخالفين للقانون للحد من تكرار حوادث الطرق.

وتحتل مصر المركز الأول في عدد ضحايا حوادث الطرق حسب إحصائيات حديثة لمنظمة الصحة العالمية على مستوى الشرق الأوسط بحوالي 13 ألف قتيل و60 ألف مصاب سنويا.

تعليقات الفيسبوك