مصادر: تسيير رحلات جوية بين مصر ومطار الحديدة لإعادة الرعايا اليمنيين العالقين

الأحد 19-04-2015 AM 10:58
مصادر: تسيير رحلات جوية بين مصر ومطار الحديدة لإعادة الرعايا اليمنيين العالقين

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز

كتب

قالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة إن الحكومة اليمنية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بدأت في تسيير جسر جوي لإجلاء مئات من رعاياها العالقين بمصر، حيث أقلعت أول طائرة من مطار القاهرة متوجهة إلى مطار الحديدة صباح اليوم الأحد.

وأضافت المصادر، في تصريح صحفي اليوم، "غادرت أولى رحلات الجسر الجوي اليمني برحلة رقم 3453 وبطائرة تابعة لشركة طيران جوردن أفيشن الأردنية الخاصة وعليها 161 يمنيا".

وبحسب المصادر، ستتوجه طائرات الجسر الجوي إلى مطار الحديدة، وفي حالة استقرار الأوضاع في مطار صنعاء والحصول على الموافقات اللازمة سيتم توجيه رحلات عودة اليمنيين إليه وستتحدد الرحلة التالية بعد استكمال عدد الركاب المغادرين عليها خلال الساعات المقبلة.

كان عشرات من اليمنيين العالقين بمصر تظاهروا الأسبوع الماضي أمام السفارة اليمنية في القاهرة للمطالبة بفتح الأجواء بين مصر وبلادهم حتى يستطيعوا العودة إلى ذويهم وطالبوا من السفير اليمني مساعدتهم في العودة لليمن.

وبدأت السعودية أواخر الشهر الماضي عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول من بينها مصر، حملت اسم "عاصفة الحزم" تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

تعليقات الفيسبوك