وزير الصناعة يصدر قرارا بوقف استيراد الدراجات النارية والتوك توك بغرض الاتجار

الثلاثاء 27-05-2014 PM 05:40
وزير الصناعة يصدر قرارا بوقف استيراد الدراجات النارية والتوك توك بغرض الاتجار

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أصدر منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والإستثمار، قراراً بوقف استيراد السيارات ذات الثلاث عجلات "التوك توك " والدراجات النارية بغرض الاتجار فيما عدا التريسكل وشاسيهاتها.

كما نص القرار ان يشترط للإفراج الجمركى عن شاسيهات ومحركات الدراجات النارية والسيارات ذات الثلاث عجلات "التوك توك"، والتى يتم إستيرادها كمكونات، تقديم بيان ونسخة إلكترونية بأرقامها سواء كان ذلك بهدف الإتجار أو الإنتاج أو الإستخدام الخاص.

وقال عبد النور، في بيان للوزارة اليوم، أنه تم تشكيل لجنة من الجمارك والمرور لوضع نظام إلكترونى بينهما يتيح إخطار المرور بالمركبات التى يتم الإفراج عنها وأجزاءها الرئيسية من شاسيهات ومحركات وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية.

وأوضح الوزير أن هذا القرار – والذى تمت الموافقة عليه خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة الأسبوع الماضى - يستهدف الحد من إنتشار تلك المركبات والتى أصبحت "تشكل ظاهرة خطيرة وتؤدى إلى العديد من المشاكل وتستخدم فى العمليات الإجرامية وتساهم فى زيادة الحوادث خاصة وأن مشكلات وسلبيات إستخدام التوك توك والدراجات النارية أصبحت أكثر من إيجابياتها".

وأشار الوزير إلى أنه كان قد تم تشكيل لجنة ضمت ممثلين عن وزارات الداخلية والمالية والصناعة والتجارة الخارجية والإستثمار ورئيس قطاع التجارة الخارجية والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والهيئة المصرية العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية ورئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، لدراسة وتقييم القرار الخاص بوقف إستيراد الدرجات النارية والتوك توك والتى إنتهت فى توصياتها إلى هذا القرار.

تعليقات الفيسبوك