لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان توافق على 8 قرارات بقوانين

الخميس 14-01-2016 PM 05:19
لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان توافق على 8 قرارات بقوانين

د. آمنة نصير، أستاذ الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر - ‏أصوات مصرية

كتب

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب اليوم، الخميس، على 8 قرارات بقوانين تتعلق بالعملية التعليمية وهيئة التدريس بالجامعات والتي صدرت في غيبة البرلمان.

وسلّم وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب مجدي العجاتي، الاثنين الماضي، كل القرارات والقوانين -التي صدرت في غياب مجلس النواب- إلى علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لمراجعتها والنظر لموافقتها للدستور من عدمه.

وقالت آمنة محمد نصير رئيس اللجنة -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن اللجنة استلمت 8 قرارات بقوانين متعلقة بالعملية التعليمية في مصر، أبرزها ما يتعلق بالتأديب، خاصة بعدما شهد العام الماضي انفلاتا واضحا، إضافة إلى تعيين رؤساء الجامعات بقرارات بقوانين.

وأشارت إلى أنه رغم موافقة اللجنة عليها إلا أن هناك تحفظات لأعضاء من اللجنة على بعض المواد في هذه القرارات بقوانين، وأنها طالبت الأعضاء بتسجيل ملاحظاتهم للنظر في مدى إمكانية تعديلها في فترات لاحقة يكون الوقت متاحا فيها.

وقال جمال شيحة عضو اللجنة، بحسب الوكالة، إنه يوافق على جميع القرارات بقوانين مع تحفظه عليها لكونها تحتاج إلى تعديلات، لافتا إلى أن "المأزق الدستوري" يحتم الموافقة على هذه القرارات بقوانين المعمول بها حاليا، لحين بدء انعقاد الجلسات وتشكيل اللجان بشكل نهائي لدراسة جميع القوانين بدقة أكثر وإدخال التعديلات اللازمة.

موضوعات ذات صلة:

لجنة "القوانين ذات الأهمية الخاصة" بالبرلمان توافق على 7 قرارات لرئيس الجمهورية

تعليقات الفيسبوك