بيان: الاضطرابات السياسية تضر بقطاع السياحة في مصر

الأربعاء 11-09-2013 PM 02:34
بيان: الاضطرابات السياسية تضر بقطاع السياحة في مصر

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال بيان للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر اليوم الأربعاء إن عدد السائحين القادمين إلى البلاد تراجع نحو 24.5 بالمئة خلال يوليو الماضي وإن المشهد السياسي المضطرب في مصر أضر بقطاع السياحة.

وقال البيان "بلغ عدد السائحين القادمين من كافة دول العالم (إلى مصر) 765 ألف سـائح" خلال شهر يوليو "بنسبة انخفاض قدرها 24.5 بالمئة".

وشهدت مصر خلال الأسبوع الأخير من يونيو الماضي والأيام الأولى لشهر يوليو احتجاجات واسعة تطالب بعزل الرئيس السابق محمد مرسي، ونشبت اشتباكات واسعة بين أنصار مرسي من جهة ومعارضيه وقوات الجيش والشرطة من جهة أخرى بعد عزله بواسطة الجيش في 3 يوليو.

وسقط مئات من القتلى وآلاف الجرحى في المواجهات التي اندلعت منذ الإطاحة بمرسي وأعلنت حالة الطوارئ في البلاد وطبق حظر تجول جزئي في 11 محافظة.

وقال بيان المركزي للإحصاء اليوم إن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين لمصر خلال يوليو تلتها أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط.

وتراجعت السياحة في مصر بسبب الانفلات الأمني والاضطرابات السياسية المتواصلين منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك مطلع 2011.

وقال جهاز الإحصاء إن عدد السائحين القادمين من الدول العربية بلغ "90 ألف سائح خلال يوليو 2013 مقابل 218 ألف سائح خلال يوليو 2012" متراجعا بنحو 58.6 بالمئة.

تعليقات الفيسبوك