السيسي وبوتين يتفقان على مواصلة التنسيق لكشف ملابسات حادث تحطم الطائرة الروسية

السبت 31-10-2015 PM 05:50
السيسي وبوتين يتفقان على مواصلة التنسيق لكشف ملابسات حادث تحطم الطائرة الروسية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصافح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقب جلسة محادثات بينهم - 12 أغسطس 2014 - صورة من رويترز

كتب

أجرى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مساء اليوم السبت اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لبحث تطورات حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي قدام التعازي للرئيس الروسي في ضحايا حادث الطائرة، مضيفا أن بوتين أعرب عن تقدريه لسرعة تعامل السلطات المصرية مع الحادث.

وأضاف المتحدث أن الرئيسين اتفقا، خلال الاتصال، على مواصلة التنسيق بين الجانبين المصري والروسي في الفترة المقبلة من أجل التوصل إلى كشف ملابسات الحادث وتحديد أسباب وقوعه.

كانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء صباح اليوم عقب دقائق من إقلاعها من مطر شرم الشيخ، في طريقها إلى روسي، بعد فقدان الاتصال بها.

وأعلنت السفارة الروسية بالقاهرة مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة قائلة "للأسف، قتل جميع ركاب رحلة شركة كوجاليمافيا رقم 9268 من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج".

وأعلن الرئيس الروسي الحداد العام غدا الأحد الموافق الأول من نوفمبر في روسيا على ضحايا الطائرة، حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية.

وأمر بوتين رئيس الوزراء الروسي بإجراء تحقيق عاجل في الحادث، وبإرسال طائرات إنقاذ تابعة لوزارة الطوارئ الروسية إلى مصر لنقل الضحايا.

وقالت وسائل اعلام روسية ان أكبر لجنة تحقيق في البلاد فتحت تحقيقا جنائيا مع شركة كوجاليمافيا الروسية للطيران بعد تحطم إحدى طائراتها في مصر.

وكان فريق تحقيق روسي يرأسه وزير النقل الروسي غادر موسكو اليوم السبت عقب تحطم الطائرة في طريقه إلى القاهرة لبدء التحقيق في الحادث.

كانت الشركة المصرية للمطارات إن الطائرة الروسية تم فحصها فنيا قبل إقلاعها من مطار شرم الشيخ متوجهة إلى مطار سان بطرسبرج في روسيا وتبين صلاحيتها للطيران.

وقالت شركة كوجاليمافيا الروسية للطيران، التي تمتلك الطائرة، إنها لا ترى سببا يدعو للاعتقاد بحدوث خطأ بشري في الحادث.

وقالت مصادر أمنية إنه تم العثور على الصندوق الأسود الذي يحتوي على بيانات طائرة الركاب الروسية المنكوبة. وستقوم لجنة التحقيق فى الحادث بتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية حيث أبلغهم بحدوث عطل فني وانه يسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار.

موضوعات متعلقة:

السفارة الروسية: مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية في سيناء

مصادر: مقتل كل ركاب الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء

تاريخ حوادث الطائرات في مصر

وكالة: لم يعثر على أحياء بين حطام الطائرة الروسية

بوتين يعلن الأول من نوفمبر يوم حداد بعد تحطم طائرة روسية في مصر

المصرية للمطارات: الطائرة الروسية صالحة للطيران وكل ركابها روس

أدرعي: طائرة استطلاع من الجيش الإسرائيلي ساعدت في البحث عن الطائرة الروسية

الطيران المدني: لا يمكن تحديد أسباب سقوط الطائرة الروسية إلا بعد انتهاء التحقيقات

السفير الروسي: نتواصل مع المسؤولين المصريين لمعرفة ملابسات سقوط الطائرة بسيناء

الوزراء: مجموعة عمل لمتابعة تداعيات تحطم الطائرة الروسية ونقل الجرحى لمعهد ناصر

مجلس الوزراء: الطائرة الروسية سقطت في منطقة الحسنة وعثرت القوات المسلحة على حطامها

وزارة الطيران: العثور على حطام الطائرة الروسية جنوب العريش

رئيس الوزراء يوقف زيارته للإسماعيلية لمتابعة حادث الطائرة الروسية

تعليقات الفيسبوك