النائب العام يقرر إخلاء سبيل المحتجزة "دهب" لظروف طفلتها الرضيعة

السبت 15-02-2014 PM 04:20
النائب العام يقرر إخلاء سبيل المحتجزة

المتظاهرة الإخوانية دهب في المستشفى بعد ولادة طفلتها - صورة من الشروق.

كتب

أمر النائب العام المستشار هشام بركات اليوم بإخلاء سبيل دهب حمدي عبدالعال، السيدة التي ألقي القبض عليها بشارع شبرا بالقاهرة خلال تظاهرة مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي.

وقال المستشار وائل حسين المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة، في تصريح لأصوات مصرية، إن "النائب العام قرر الإفراج عنها نظرا لظروف الولادة (اثناء احتجازها) وطفلتها الرضيعة".

كانت النيابة العامة قررت حبس دهب حمدي وآخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات عقب إلقاء القبض عليهم خلال تظاهرة لأنصار جماعة الإخوان بشارع شبرا في 14 يناير الماضي.

ووجهت النيابة لهم تهم التعدي على قوات الأمن واستخدام العنف وتنظيم تظاهرة بدون تصريح.

وتداول نشطاء على موقع فيس بوك صورة لـ "دهب" وهي مكبلة بالقيود الحديدية (الكلابشات) قبل وبعد ولادتها، ما أثار جدلا كبيرا ودفع حقوقيين إلى مطالبة بالإفراج عنها لأسباب إنسانية، على حد قولهم.

وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية قال، في تصريح لبوابة الشروق، إن "المتهمة نقلت إلى مستشفى الزيتون التخصصي في حراسة الشرطة، وأجرت عملية الولادة دون أن يكون في يدها الكلابشات، لكن بعد خروجها من غرفة العناية تم وضعها لاحتياطات أمنية فقط، خصوصا أنها سيدة ولا يمكن أن يكون الحارس مطلعا على أسرارها الطبية الخاصة بها والأمور النسائية، ما اضطر الحارس إلى تقييدها خوفا من هربها".

تعليقات الفيسبوك